fbpx

مخابرات خامنئي تضرب وتهين مسافرة عراقية

تعرضت مسافرة عراقية في إحدى المطارات الإيرانية لإهانة وضرب من قبل مخابرات النظام الإيراني، فيما قال مسؤولون بوزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، أنهم على اطلاع كامل فيما يخص قضية المواطنة العراقية التي تعرضت للضرب في مطار مشهد الإيراني، حيث صرح مسؤول في الخارجية العراقية، “إن الوزارة تتابع قضية المواطنة العراقية التي تعرضت للإهانة والتعنيف، في أحد مطارات إيران.

الأمر الذي أكده المتحدث باسم وزارة الخارجية “أحمد الصحّاف”، في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية في جمهورية العراق، حين قال: “إن الخارجية العراقية، تتابع ن كسب، وباهتمام شديد المشكلة التي لاقتها مواطنة عراقية، حينما ضربت في مطار مشهد الإيراني”.

كما نوه “الصحاف” إلى أن كل من تطأ قدمه أرض العراق، يتم التعامل مع على مبدأ إنساني، يحترم ويقدر، بحيث لا يشعر بغربة في بلدنا”، وأكمل “الصحاف” حديثه بالقول: ” أتمنى من كل دول العالم احترام العراقي المقيم أو الزائر لأي بلد في هذا العالم، ومعاملته باحترام وإنسانية.

وتناقلت وسائل إعلام محلية في العراق، مع مواقع التواصل الاجتماعي، أن سيدة عراقية طاعنة في السن من اهالي محافظة النجف، قد تعرضت بتاريخ “18”من شهر آب/أغسطس الجاري، إلى ضرب شديد على يد ضابط إيراني برتبة ملازم، في مطار مشهد الدولي في إيران.

يعد مطار مشهد الإيراني، من المطارات الجديدة والمهمة بالنسبة للإيرانيين، حيث تم تشيده في عام 2013.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى