fbpx

مخاوف أمريكية من احتجاجات أنصار ترامب وشخصيات سياسية تحذر

مرصد مينا

حذرت شخصيات سياسية أمريكية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري من دعوة ترامب أنصاره للتظاهر، وقالوا إنها تذكرهم بدعوات لمؤيدي ترامب بعد انتخابات 2020، والتي بلغت ذروتها في أعمال الشغب بالكونغرس يوم 6 يناير.

وكان ترامب قال عبر موقع (Truth Social) إنه يتوقع أن يتم القبض عليه يوم الثلاثاء حيث يحقق المدعي العام في مانهاتن في دفع مبلغ نقدي تم دفعه لنجمة أفلام التعري ستورمي دانيلز خلال حملة ترامب لعام 2016، وكتب ترامب “احتجاج ، لنسترد أمتنا!”.

ممثلو الادعاء يقولون أن أن الدفع انتهك قوانين تمويل الحملات الانتخابية، فيما أشارت تقارير إلى أنه قد يتم توجيه الاتهام إلى ترامب بشأن هذه المسألة، لكن هذا التوقيت غير معروف.

وحذر حاكم ولاية نيو هامبشاير كريس سونونو مما أسماه “السيرك السياسي” وشدد على الاحتجاجات المحتملة التي “تريد التأكد من أنها سلمية”

وقال بحسب شبكة سي إن إن:” لا يمكنك أن تضعها على الرئيس السابق فقط، إنها مسؤوليتنا، حقًا، في المجتمع، في مجتمعاتنا ، يجب أن نتأكد من قول ما لدينا بالطريقة الصحيحة، ونتأكد من أننا نحقق تأثيرًا إيجابيًا في المضي قدمًا، ولكن الأمر سيكون كالسيرك، أليس كذلك؟وسيكون هناك الكثير من الأمور المجهولة”. كما أشار حاكم ولاية نيوجرسي السابق كريس كريستي إلى فكرة “السيرك” عندما تحدث عن دعوة ترامب للاحتجاج، مضيفا أن ترامب لا يريد الاستجابة  لشروط أي شخص آخر، بل يريد كل شيء بشروطه”.

من جهته قال غاري كوهن، المستشار الاقتصادي السابق لترامب، إنه يأمل في “مجموعة أحداث سلمية للغاية”، مضيفا “أنا ضد الاحتجاج، لذا لا أعتقد أنه يجب علينا الاحتجاج على أي شيء، آمل أن تكون أمريكا قد تعلمت مما حدث في الماضي، وآمل أن يكون لدينا مجموعة سلمية من الأحداث، مهما حدث الأسبوع المقبل”، مؤكداً “أن لا أحد فوق القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى