fbpx

مخبأة بين الخضار.. شحنة جديدة من الأسلحة تصل ميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا- سوريا

دخلت شحنة أسلحة وذخائر إلى الأراضي السورية خلال الساعات الماضية، قادمة من العراق إلى ميليشيا موالية لإيران في المنطقة الشرقية من سوريا.

وسائل إعلام محلية، نقلت عن مصادر في المنطقة قولها إن الشاحنات اتجهت إلى مدينة الميادين غرب الفرات، مشيرة إلى أنه جرى تفريغها داخل مستودعات في منطقة الشبلي الأثرية.

وبحسب المصادر، فقد أدخلت الميليشيات الأسلحة في شاحنات خضار للتمويه، وذلك خوفا من استهدافها من قِبل الولايات المتحدة أو إسرائيل.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية، تواصل نقل السلاح عبر الحدود السورية العراقية، ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، دخلت شحنة مشابهة في ساعات متأخرة عبر معابر غير شرعية تستخدمها الميليشيات التابعة لإيران، وتوجهت إلى الميادين بريف دير الزور الشرقي، ومنها إلى قلعة الرحبة الأثرية بأطراف المدينة، حيث جرى هناك تخزين الأسلحة داخل أحد السراديب كما جرت العادة.

وأضافت المصادر حينها بأن الشحنة الجديدة تضم صواريخ إيرانية قصيرة المدى ومنصات إطلاق.

واعتبرت وقتها عملية نادرة، إذ تم إدخال شحنات أسلحة في ساعات متأخرة من الليل، بينما كانت الشحنات تدخل في الصباح في معظم الأوقات.

يذكر أن طائرات التحالف الدولي لطالما استهدفت خلال الأشهر الماضية، مواقع للميليشيات الإيرانية ضمن منطقة غرب الفرات على الأراضي السورية، بينها قوات تابعة لميليشيا حزب الله العراقي واللبناني ولواء فاطميون وغيرهم، هذه من جهة.

ومن جهة أخرى، كثف الطيران الإسرائيلي أيضاً عملياته على الميليشيات الإيرانية في سوريا خلال الفترة الماضية، في تأكيد منها لرسالة كررتها كثيراً بأنها لن تسمح بتهديد إيراني على الحدود الشمالية.

ويتركز وجود الميليشيات الإيرانية بشكل رئيسي في كل من معابر عسكرية غير شرعية بريف البوكمال وحي الجمعيات وحي الكتف في مدينة البوكمال وقاعدة الإمام علي وقرى العباس والجلاء ومواقع أخرى ببادية البوكمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى