fbpx

مخططات آبل في 2021.. آيفون الجديد محور كل أعمالها

مرصد مينا – تكنولوجيا

أعلنت شركة آبل الشهيرة، أنها ستجري تغييرات كبيرة بالنسبة لعام 2021 القادم، تمكن من ربط أجهزتها مع بعضها البعض وسيكون محور الربط جهاز الآيفون الحديث، خلافا لما كان سابقا، حيث كان حاسوب الماك هو المسؤول عن هذه العملية.

شركة آبل أمضت سنواتها القليلة الماضية في إجراء تحديثات كبيرة وإطلاق العديد من المنتجات الجديدة التي جذبت الانتباه بشدة، مثل: خدمة البث (Apple TV Plus)، وتضمين شبكة الجيل الخامس 5G في هواتف آيفون 12، وتحديث سماعات الأذن اللاسلكية (Air Pods)، وإطلاق حواسيب ماك بوك جديدة تعمل بمعالج (M1) بدلًا من معالجات شركة إنتل.

أولى التغييرات التي قامت بها الشركة الشهيرة في جعل هاتف آيفون هو محور العديد من منتجاتها المستقبلية والحالية، وإمكانية تشغيل التطبيقات المتوافقة مع هاتف آيفون أو جهاز آيباد في حواسيب ماك الجديدة بفضل دعمها لمعالج (M1) الجديد.

وتمكن هذه التقنيات الجديدة تغيير طريقة تفكير الشركة في الحواسيب الخاصة بها أيضًا، ومع قدرة حواسيب ماك على تشغيل تطبيقات آيفون وآيباد، قد تُفكر الشركة في تطوير حاسوب هجين بالاستفادة من تصميم الجهاز اللوحي آيباد وقوة حاسوب ماك المحمول.

يذكر أن شركة آبل أطلقت سلسلة هواتف آيفون 12 في خضم ظروف صعبة للغاية يمر به العالم خاصة من الناحية الاقتصادية، والذي لاقى رواجا كبيرا في شهر أكتوبر، بصفته الهاتف الذكي الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G وبتصميم جدي، وكان الأكثر مبيعًا في العالم في شهر أكتوبر 2020، وفقًا لشركة الأبحاث السوقية “Counterpoin”.

ويتوقع محللون أن تقوم الشركة باتباع هذا النهج نفسه بالنسبة لطرز هواتف آيفون لعام 2021، إذ يعتبر الكثير منهم أن هاتف (iPhone SE) أفضل قيمة قدمتها آبل على الإطلاق لهاتف ذكي في تاريخها وذلك نسبة إلى سعره المنخفض وأداءه القوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى