fbpx

مخطط لاستهداف السفارة الإماراتية في أديس أبابا والخرطوم

مرصد مينا – الإمارات

أعلنت السلطات الأمنية الإثيوبية، عن اعتقال 15 شخصاً قالت إنهم كانوا يخططون لشن هجمت ضد سفارة دولة الإمارات في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، لافتةً إلى أن عملية الاعتقال شملت أيضاً ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات والوثائق، المتعلقة بالمخطط.

كما أشارت السلطات الإثيوبية أن المجموعة المعتقلة كانت مرتبطة بجهات أجنبية، دون تحديد جنسياتها، وأن الموقوفين كانوا يتلقون التوجهات من تلك الجهات، موجهة لهم تهمة التآمر لضرب مصالح دبلوماسية في البلاد.

في السياق ذاته، أوضح بيان عن المخابرات الإثيوبية أن المخطط كان يهدف لإيقاع أكبر قدر من القتلى والخسائر خلال الهجوم، موضحاً أن المجموعة كان تخطط للقيام بعمليات إرهابية، دون أن يبين طبيعة الهجوم أو طريقة تنفيذه.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية أن مجموعة ثانية من المشتبه بهم تخطط لمهاجمة البعثة الدبلوماسية للإمارات في السودان المجاور، مضيفاً: “جهاز الأمن الوطني الإثيوبي يتعاون مع نظرائه السودانيين بشأن هذا الجانب من المؤامرة”.

كما أشارت الوكالة إلى أنه تم رصد بعض المشتبه بهم الخمسة عشر بالقرب من السفارة، لافتةً إلى أن آخرين تلقوا مبالغ نقدية من الجهات الراعية لهم. وأن أحد مدبري المؤامرة اعتقل في السويد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى