fbpx
أخر الأخبار

مدراس ومؤسسات الدار البيضاء تعود للعمل

مرصد مينا – المغرب

استأنفت كافة المؤسسات التعليمية في العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية (الدار البيضاء)، صباح اليوم الاثنين نشاطها التعليمي، مع فتح أبوابها من أجل بدء الدراسة الحضورية في جميع الأفرع والمستويات بنظام التعليم الحضوري بالنسبة للذين اختار أولياء أمورهم هذا النظام.

الحكومة المغربية أصدرت بيانًا يوم أمس الأحد، شددت فيه على أن استئناف الدراسة بهذه المؤسسات سيتم مع الحرص على الالتزام بمختلف التدابير الاحترازية المقررة والتتبع المستمر للوضعية الصحية بها، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بما يتناسب مع تطور الحالة الوبائية.

يذكر أن النشاط التعليمي أوقف في الـ 7 من سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد ارتفاع معدل حالات الإصابة بفيروس كورونا.. كإجراء من ضمن مجموعة إجراءات فرضتها الحكومة المغربية، إلا أن عددا من هذه القرارات مازال مدد لأسبوعين  ومنها حظر التنقل من العاشرة مساءً وحتى الخامسة صباحًا، وإغلاق المتاجر والمقاهي في الثامنة مساءً، والمطاعم في التاسعة مساءً.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء يوم الأحد، تعافي 2349 شخصًا من فيروس “كورونا” خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ وهو رقم يتجاوز عدد الإصابات الجديدة البالغ عددها 2044، حيث بلغ العدد الإجمالي للحالات الخطيرة أو الحرجة 461؛ منها 46 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، فيما يساوي العدد الإجمالي للحالات النشطة 19906.

كما واصلت جهة الدار البيضاء سطات، منذ أشهر، تصدر قائمة الإصابات الجديدة بـ966 حالة في الساعات الأخيرة الماضية؛ منها 670 بالبيضاء، و64 بالنواصر، و59 بالمحمدية، و57 بالجديدة، و56 ببرشيد، و27 بسطات، و22 بمديونة، و8 بسيدي بنور، و3 ببن سليمان.

وتوزعت الوفيات الـ 37 على البيضاء بـ 11 وفاة، و4 بمراكش، و3 بإنزكان آيت ملول، ثم حالتين في كل من الخميسات والرشيدية وفجيج، وحالة واحدة في سلا وقلعة السراغنة والرحامنة والفقيه بن صالح وخريبكة وبني ملال وخنيفرة وتنغير ووجدة- أنجاد وطنجة-أصيلة وتطوان وكلميم وسيدي إفني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى