fbpx
أخر الأخبار

مدرب المكسيك يتوعد السعودية.. ميسي: المونديال بدأ الآن

مرصد مينا

توعد الأرجنتيني تاتا مارتينو، مدرب منتخب المكسيك، نظيره السعودي قبل مواجهتهما المرتقبة في كأس العالم 2022، حيث يخوض منتخب السعودية مواجهة مصيرية ضد المكسيك يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر.

وعن هذه المباراة، قال مارتينو في تصريحات صحفية عقب خسارة المكسيك ضد الأرجنتين: “بالتأكيد حزين لهذه الهزيمة، حاولنا، ولكن لم نستطع منعهم من التسجيل، سوف نذهب للقاء السعودية من أجل الفوز، والحفاظ على آمالنا في التأهل رغم صعوبة الموقف في المجموعة بالنسبة لنا”.

وأردف: “ليس لدي شك بأننا سنفعل كل شيء للفوز ضد المنتخب السعودي، من أجل إنعاش آمالنا في التأهل لثمن النهائي، أقول ذلك، لأنه ما دام هناك فرصة فينبغي عليك المحاولة، المنتخب السعودي خصم صعب، وسيدخل المباراة وهو بحاجة للفوز ونحن أيضا”.

يذكر أن منتخب بولندا يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بواقع 4 نقاط بفارق نقطة عن الأرجنتين الوصيفة والسعودية الثالثة، فيما تتذيل المكسيك الجدول بنقطة يتيمة.

في سياق المجموعة نفسها قال ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إن حملة فريقه في بطولة كأس العالم بدأت بالفعل الآن ، وذلك بعدما قاده للفوز 2 / صفر على المنتخب المكسيكي، لتتجدد آمال الفريق في عبور دور المجموعات.

وعقب الخسارة  1 / 2 أمام المنتخب السعودي في أولى مباريات المجموعة الثالثة، دخل لاعبو المنتخب الأرجنتيني مباراة أمس السبت أمام المكسيك، وهو يعلم أن الخسارة ستجعلهم غير قادرين على التأهل للدور التالي.

رجال ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، عانوا في تسجيل الأهداف في الساعة الأولى من اللقاء الذي أقيم على استاد لوسيل، ثم سجل ميسي هدف التقدم من تسديدة قوية من على بعد 25 ياردة.

بعدها مرر ميسي تمريرة حاسمة مكنت إنزو فرنانديز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87، ليتساوى المنتخب الأرجنتيني مع المنتخب السعودي برصيد 3 نقاط.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البولندي، الذي يتصدر المجموعة بفارق نقطة أمام الأرجنتين والسعودية، في الجولة الأخيرة، وسيضمن التأهل لدور الـ16 في حال الفوز، كما يمكن أن يكون التعادل كافيا للتأهل.

ميسي أعرب عن سعادته بتمكن المنتخب الأرجنتيني من العودة لطريق الانتصارات بعد الخسارة أمام السعودية، ولكنه شدد على أن هناك الكثير من العمل ينتظر فريقه، إذا وصل للأدوار الاقصائية، وقال :” بطولة كأس عالم أخرى بدأت اليوم بالنسبة لنا”.

وأضاف :”كانت هناك عدة عوامل وراء الخسارة من السعودية، مثل وجود لاعبين يخوضون بطولة كأس العالم للمرة الأولى، وجدول المباريات”، مردفا:”هذه ليست أعذار، ولكننا كنا نعرف أنه يجب أن نفوز. كان يجب أن نلعب بالطريقة التي لعبنا بها لأن المكسيك قدمت مباراة جيدة، ولديها مدرب عظيم”.

نجم باريس سان جيرمان قال:” هدأنا كثيرا في الشوط الثاني، وسجلنا الهدف الذي كنا نحتاجه. لا يمكننا الاستسلام الآن، لدينا نهائيات بداية من هذه اللحظة ولا يمكننا ارتكاب أي خطأ”.

يشار أن ميسي أصبح أصغر لاعب (18 عاما و357 يوما أمام صربيا في 2006) وأكبر لاعب (35 عاما و155 يوما أمام المكسيك) يسجل ويصنع في مباراة واحدة بكأس العالم منذ أن بدأ احتساب مثل هذه الأرقام في عام 1966.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى