fbpx

مدرب سابق لمنتخب عربي مرشح لتدريب برشلونة الإسباني

مرصد مينا – رياضة

كشفت تقارير إسبانية أن رئيس نادي برشلونة، “خوان لابورتا” وضع اسم مدرب المنتخب السعودي السابق، ومدرب برشلونة السابق، الهولندي “فرانك يكارد” على قائمة البدلاء المحتملين لمدرب الفريق الحالي، “رونالد كومان”، وسط تصاعد التوقعات بإقالة الأخير من مهمته مع نهاية الموسم الجاري.

يشار إلى أن برشلونة قد سجل نتائج مخيبة في الجولات الخمس الأخيرة من الدوري الإسباني، حيث لم يحقق سوى فوزٍ واحد مقابل تعادلين وهزيمتين، ما أخرجه من سباق المنافسة على لقب الدوري، الذي انحصر بين قطبي العاصمة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وبينت التقارير إلى أن “لابورتا” يميل إلى “ريكارد” لا سيما وأن الكثير من عشاق النادي ترجع إليه الفضل في نهوض الفريق خلال العقدين الماضيين، خاصةً وان برشلونة سجل نتائج غير مسبوقة تحت قيادته، قبل أن يخلفه الإسباني، “بيب غوارديولا”، محقق السداسية التاريخية مع النادي الكتلوني.

يذكر أن مصادر مقربة من النادي قد كشفت أن من بين المرشحين لخلافة “كومان”، لاعب الفريق السابق ومدرب السد القطري، “تشافي هيرنانديز”، ومدرب ليفربول “يورغين كلوب”.

وكان برشلونة قد فشل للعام السادس على التوالي في تجاوز الدور نصف النهائي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، وسط حالة غضب كبيرة من جماهير النادي بسبب النتائج الكارثية للفريق على المستوى القاري، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة، التي تلقاها على بايرن ميونخ، ضمن نصف نهائب العام الماضي، والتي انتهت بثمانية أهداف مقابل هدفين، لصالح النادي البافاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى