مدير السي آي ايه يلتقي رئيس الموساد ورئيس الوزراء القطري في أوروبا

مرصد مينا

يلتقي وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي ايه” في أوروبا رئيس الموساد الإسرائيلي ، ورئيس وزراء قطر في محاولة لإحياء مفاوضات الهدنة في غزة.

الاجتماع بحسب صحيفة “تايم أوف إسرائيل” سيكون بين ويليام بيرنز وديفيد بارنياع ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأول من نوعه منذ انهيار المفاوضات قبل أسبوعين بعد رد “حماس” على اقتراح صاغه وسطاء أمريكيون وقطريون ومصريون بتعديلات اعتبرتها الولايات المتحدة وإسرائيل غير مقبولة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه من غير الواضح ما إذا كان رئيس المخابرات المصرية عباس كامل سيحضر أيضا الاجتماع الأوروبي المقبل، كما فعل في الماضي، لكن القاهرة ستظل منخرطة في عملية الوساطة، حسبما قال مسؤول أمريكي ومسؤول إسرائيلي، فيما توقع المسؤول الإسرائيلي بأن القاهرة لن تنسحب من المحادثات، لأنها مرتبطة جدا بالصراع، نظرا لحدودها المشتركة مع غزة.

وأشار إلى إنه طالما استمرت قطر في استضافة “حماس” بناء على طلب الولايات المتحدة، ستظل الدوحة منخرطة أيضا في جهود الوساطة، مضيفا أن الإمارة الخليجية تحظى أيضا بثقة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أكدوا رحلة بيرنز بعد ساعات من سماح مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي لفريق رئيس جهاز الموساد المفاوض باستئناف المحادثات غير المباشرة مع “حماس”.

Exit mobile version