fbpx
أخر الأخبار

مدير مكتب القذافي يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية

مرصد مينا – ليبيا

تقدم “بشير صالح” المدير السابق لمكتب الرئيس الليبي الراحل “معمر القذافي” رسمياً اليوم السبت، بأوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية، وذلك قبل نحو 48 ساعة من اغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المترقب إجراؤها في الرابع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر المقبل..

المدير السابق لمكتب القذافي قال: “قررت معكم وبكم الترشح للانتخابات الرئاسية، والليبيون قادرون على صنع المستقبل دون قيد من أحد”، لافتاً إلى أن “الوطن يتسع للجميع ويحتضن الجميع، واليوم نؤسس لبناء دولة حديثة في العصر الحديث بعقل متميز”.

وشغل صالح منصب مدير مكتب العقيد معمر القذافي قبل ثورة 17 فبراير، ورئيس محفظة إفريقيا الاستثمارية، وتعرض في فبراير 2018 إلى محاولة اغتيال عندما كان يقيم في جنوب إفريقيا، إذ وصل صالح قبل أقل من أسبوع إلى الجنوب الليبي، بعد أن غادر البلاد إثر سقوط نظام القذافي.

كما تقدم رئيس البرلمان الليبي، “عقيلة صالح”، رسميا، اليوم السبت، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مقر المفوضية العليا للانتخابات في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

وخلال كلمة ألقاها في مقر المفوضية عقب تقديم أوراقه، حسم صالح الجدل حول إمكانية تعديل المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس، مشيرا إلى أنه “لا مجال لفتح القوانين الانتخابية وتعديلها”، في إشارة إلى المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس، والتي نصت على أنه يمكن لكل مواطن، سواء مدنيا أو عسكريا، متوقفا عن العمل، وممارسا لمهامه، (قبل موعد الانتخابات بثلاثة أشهر)، المشاركة في الانتخابات، وإذا لم ينتخب يعود لسابق عمله.

يشار إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، أعلنت أمس الجمعة ارتفاع عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية، حيث بلغ العدد 23 شخصا، حتى صباح الخميس 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى