fbpx

مراسلنا: الحوثي ينتقم من مدنيي الحديدة

أكد مراسل مرصد “مينا” أن ميليشيات الحوثي الانقلابية، استهدفت منازل سكنية ومناطق مدنية، في محافظة الحديدة، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.

وأشار مراسل “مينا” إلى أن عملية الاستهداف للمواقع المدنية، جاءت عقب سلسلة محاولات فاشلة من قبل الميليشيات المدعومة من إيران، للتسلل إلى مواقع الجيش اليمني في المدينة، والتي تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد العسكري، لافتاً إلى أن القصف جاء كردة فعل انتقامية لارتفاع حجم تلك الخسائر.

إلى جانب ذلك، أفاد المراسل بأن المؤسسة الإعلامية التابعة للقوات المشتركة في الحديدة، أصدرت بياناً، وصفها فيه الخطوة الحوثية، بأنها “اعتداء سافر وخطير”، مؤكدة أن الميليشيات استخدمت في عدوانها القذائف المدفعية والصاروخية.

كما ندد البيان بما وصفه، الانتهاكات الحوثية المتكررة للهدنة الأممية المقرة في مدينة الحديدة، خاصة مع تواصل عمليات القنص المباشر والمتعمد من قبل عناصر الحوثي، للمدنيين، أثناء تجولهم في المدينة لقضاء حاجاتهم اليومية.

وكان الجيش اليمني، قد أعلن عن مقتل 15 عنصراً حوثياً في غارات شنها طيران تحالف دعم الشرعية على مواقعهم في مديرية كتاف، أمس – الأربعاء.

ولفت الجيش إلى أن الغارات أسفرت أيضاً عن إصابة عدد آخر من العناصر الانقلابين، بالإضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية.

إلى جانب ذلك، قتل عدد من عناصر الميليشيات المدعومة من إيران خلال اشتباكات مع الجيش اليمني، في مدينتي المتون والمصلوب، بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد.

تزامناً، استهدف الجيش اليمني بالمدفعية مواقع للميليشيات الحوثية، في كتاف، في حين كشفت وسائل إعلامية محلية أن الميليشيات حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبهة حام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى