fbpx

مراسلو البيت الأبيض يصفون مغادرة ترامب المستشفى بـ«المشينة»

مرصد مينا – واشنطن

وصفت رابطة مراسلي البيت الأبيض، مغادرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المستشفى وهو قيد العلاج بـ«المشينة»، موضحة أنه ولو كان خروجه لفترة وجيزة، وسط أزمة صحية، ودون حضور صحفيين لضمان أن يعرف الشعب الأمريكي مكان رئيسهم وحالته الصحية أمر مرفوض.

أكدت الرابطة على ذلك عبر بيان رسمي صادر عنها، قائلةً: «الآن أكثر من أي وقت مضى، يستحق الجمهور الأمريكي تغطية مستقلة عن الرئيس دونالد ترامب حتى يتم إعلامهم بشكل موثوق بصحته».

جاء ذلك عقب نشر بعض الصحفيين والمدونين في وقت سابق، مقطع فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يحيي مؤيديه من سيارته خارج مستشفى «والتر ريد» العسكري، وسط تباين التصريحات حول حالته.

وكان ترامب قد أعلن الجمعة الماضي، أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور التعب والإرهاق عليه بعد المناظرة الانتخابية مع منافسه جو بايدن، فيما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله.

فيما نقلت وسائل إعلام أمريكية، عن مصادر قريبة من إدارته أن ترامب كان يعاني من السعال ودرجة الحرارة المرتفعة وصلت إلى حدود الـ40 درجة، وهو ما أكده الرئيس أن حالته لم تكن جيدة عند وصوله إلى مركز «وولتر ريد» للعلاج.

ووسط شكوك حول حالته الصحية، خرجت أصوات عدّة تتحدث عن كيفية إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر التي من المفترض أن تجري يوم 3 نشرين الثاني/ نوفمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى