fbpx

مراسل مينا: بطريقة وحشية مليشيات إيرانية تذبح رعاة سوريين

قال مراسل مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الشمال السوري، إن مليشيات تابعة لنظام الأسد، ومدعومة من إيران، أقدمت ظهر اليوم الأحد، على ذبح مجموعة من الرعاة في ريف الرقة الخاضع لسيطرة الأسد.

وأكد مراسلنا نقلاً عن مصادر متطابقة أن مليشيات الأسد المدعومة من إيران، قتلت ذبحاً 14 راعي غنم في منطقة برية السبخة الجبلي “روز شمر”، بريف الرقة بعد أن قام الرعاة بمنع عناصر المليشيا من سرقة أغنامهم.
ويخضع ريف الرقة لسيطرة المليشيات التابعة للأسد، والمدعومة من قبل إيران، واعتبر أهالي قرية معدن القريبة من موقع الحادثة بأن ما جرى، هو تعبير من تلك العناصر عن غضبهم لموت “قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس”، وذلك في غارة أمريكية صاروخية، على موكبهم فجر يوم الجمعة الماضي.
ويعتمد أهالي تلك المنطقة بشكل أساسي على الرعي في جلب قوت يومهم، وفي حال تخلوا عن غنهم، فإنهم يتخلون عن أسباب الحياة، كما تقاس ثروة العائلات في تلك المنطقة البدوية بعدد رؤس الغنم والماعز التي يمتلكونها، ما يجعل الدفاع عن “رزقهم” يوازي الدفاع عن النفس.
سيطرة إيران على المناطق الحدودية والقريبة من الحدود السورية العراقية، وذلك من أجل تأمين الطر البرية الواصلة من إيران إلى لبنان عبر الأراضي السورية والعراقية، مستغلة البيئة الصحراوية الصعبة في تلك المنطقة، إضافة لغنى المنطقة بالمواد النفطية الخام التي تؤمن حاجة المواكب السيارة من الوقود.

وتلقت المليشيات الإيرانية في تلك المنطقة ضربات قاصمة من قبل الطائرات الإسرائيلية والأمريكية، كان آخرها الأسبوع الماضي حيث قصفت الطائرات الأمريكية 3 قواعد في مدينة البوكمال السورية تابعة لمليشيا حزب الله العراقي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى