fbpx

مراسل مينا: خسائر عسكرية لميليشيات الحوثي في “الحديدة”

أفاد مراسل مرصد “مينا” بأن 9 عناصر من مسلحي ميليشيات الحوثي؛ قتلوا خلال اشتباكات مع قوات الجيش الوطني اليمني في مدينة الحديدة، أمس – السبت، لافتاً إلى أن الاشتباكات خلفت أيضاً أكثر من 17 مصاباً في صفوف الميليشيات الانقلابية.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم القوات المشتركة في المدينة، العقيد “وضاح الدبيش” في تصريحات صحافية، أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين، بعد أن شنت الميليشيات المدعومة من إيران، هجمات على قواعد الجيش اليمني في الحديدة، على الرغم من وجود اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية أممية في المدينة، وفقاً لما قاله المسؤول العسكري اليمني.

وانتقد “الدبيش” موقف الأمم المتحدة من الانتهاكات الحوثية المستمرة في مدينة الجديدة على وجه التحديد، مضيفاً: “نحن على يقين وإدراك تامين بعدم قيام البعثة الأممية بواجبها حيال تلك الخروقات، بعد أن رهنت أمرها وتحركاتها بيد الجماعة الانقلابية”، مؤكداً أن القوات المشتركة قد وثقت بالفيديو تلك الانتهاكات وقامت بتسليمها إلى رئيس فريق الأمم المتحدة “أباهيجيت جوها”، كدليل على ممارسات الميلبشيات المدعومة من إيران.

وكانت الساحة اليمنية قد شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية، تصاعداً للمواجهات المسلحة بين القوات اليمنية الشرعية وبين ميليشيات الحوثي، على أكثر من محور لا سيما في صعدة، المعقل الأساسي للانقلابيين، والحديدة ومحيط العاصمة صنعاء، والتي أدت إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيات، بينهم قياديين.

كما اعترفت ميليشيات الحوثي قبل أيامٍ، بمقتل اثنين من قيادييها في غارة جوية شنها طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن على مواقع تابعة للميليشيات الانقلابية، في معقلها الرئيسي في مدينة صعدة، شمال البلاد.

وكشفت الميليشيا أن القياديين القتلى هم: قائد كتيبة ما يسمى التدخل السريع “جعفر عبد الله” والقيادي العسكري “حسن عبد الله الشهاري”، حيث أشارت وسائل إعلامية تابعة للحوثي إلى أنها شيعت القتيلين خلال الساعات القليلة الماضية، في مدينة سحار.

مصادر ميدانية من جهتها، أكدت أيضاً أن العمليات العسكرية لتحالف دعم الشرعية أدت إلى مقتل 6 عناصر آخرين من الميليشيات المدعومة من إيران، في مدينة إب، كما قتل عدد من المسلحين في غارات أخرى للتحالف استهدفت مواقع عسكرية حوثية على جبهات كتاف والضالع. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى