fbpx

مراسل مينا: داعش يهاجم معتقلات تابعة لقسد في البادية السورية

مرصد مينا – سوريا 

أفاد مراسل مرصد مينا في سوريا، بأن مجموعة مسلحة مجهولة، يعتقد أنها مرتبطة بتنظيم داعش، شنت هجوماً على سجن عايد وعدة نقاط عسكرية أخرى؛ تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، “قسد”، في البادية السورية، ما أدى إلى هروب عددٍ من عناصر تنظيم داعش المعتقلين لدى “قسد”.
وتعتقل “قسد” مئات العناصر السابقين في تنظيم داعش، الذي كان يسيطر على منطقة البادية، ضمن معتقلات ومخيمات مغلقة، منذ سقوط التنظيم قبل نحو عامين.
تزامناً، هاجمت مجموعة مسلحة تابعة للتنظيم، ليل أمس، الجمعة رتل عسكري لميليشيات النظام وايران على طريق الفرقلس – تدمر بريف مدينة حمص، حيث استخدم العناصر الاسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة، ما أدى إلى مقتل وجرح عدة عناصر من الميليشيات، وفقاً لما أكده مراسل مينا.
ويأتي تصاعد الهجمات الداعشية في سوريا بالتزامن مع تزايد نشاط التنظيم في العراق، وسط تصاعد المطالبات الدولية بإخراج الميليشيات الإيرانية من سوريا، ونزع أسلحة الميليشيات العراقية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.
من جهة أخرى، نفذت قوات قسد مدعومةً بالطيران الأمريكي، حملة أمنية في بلدة الشحيل بريف دير الزور بحثاً عن عناصر موالية للتنظيم ، في حين نفذت قوات التحالف الدولي إنزال جوي في منطقة الشبكة بهدف اعتقال بعض القياديين بالتنظيم، الذين يقول التحالف إنهم مختبئين في المنطقة.

وكانت تقارير استخباراتية دولية قد حذرت من انتشار خلايا نائمة تابعة للتنظيم المتطرف، لافتةً إلى إمكانية أن تشن تلك الخلايا المزيد من الهجمات الخاطفة في كل من سوريا والعراق. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى