fbpx
أخر الأخبار

“مريم طومسون” جاسوسة لصالح حزب الله داخل الجيش الأمريكي

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أقرت مترجمة عسكرية أمركية سابقة بإفشاء معلومات سرية لمواطن لبناني يشتبه بصلاته بحزب الله اللبناني.

مريم طه طومسون البالغة من العمر 63 عاما، قبض عليها في فبراير 2020، داخل قاعدة العمليات الخاصة الأميركية في أربيل بالعراق.

ويقول المدعون إنها استخدمت تصريحها السري للغاية لتمرير أسماء أصول المخابرات الأميركية إلى مواطن لبناني تملك طومسون علاقة عاطفية معه، يعتقد أنه سيشارك المعلومات مع حزب الله المصنف كمنظمة إرهابية لدى الولايات المتحدة منذ 1997.

طبقا لوثائق المحكمة، زعم المواطن اللبناني الذي لم يذكر اسمه، والذي وُصف بأنه “ثري وذو علاقات جيدة”، أنه تلقى خاتما من زعيم حزب الله حسن نصر الله وأن له ابن أخ يعمل في وزارة الداخلية اللبنانية.

وبعد الغارة الجوية الأميركية التي قتلت قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني يناير 2020، طلب المواطن اللبناني من طومسون تزويد حزب الله الموالي لإيران، بمعلومات حول الأصول البشرية التي ساعدت الولايات المتحدة على استهداف سليماني، وفقا للمدعين العامين.

على مدى 6 أسابيع سبقت اعتقالها في نهاية فبراير 2020، زودت طومسون المواطن اللبناني بهويات 10 من الأفراد السريين و20 هدفا أميركيا على الأقل وتكتيكات وتقنيات وإجراءات متعددة، بحسب وزارة العدل.

وقال مساعد المدعي العام، جون سي ديمرز، في بيان إن “طومسون عرّضت حياة أفراد الجيش الأميركي وغيرهم من الأفراد الذين يدعمون الولايات المتحدة في منطقة قتال للخطر، عندما نقلت معلومات سرية إلى شخص كانت تعرف أنه مرتبط بحزب الله اللبناني”.

يذكر أ، النطق بالحكم سيصدر في 23 يونيو المقبل، حيث تواجه طومسون عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى