fbpx
أخر الأخبار

مسؤول أمريكي يكشف الجهة التي تقف خلف اغتيال “زاده”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف مسؤول في الإدارة الأمريكية أن إسرائيل تقف خلف عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، رافضا الكشف عن تفاصيل حول ما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اطلاع مسبق على العملية،

المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه بحسب “سي ان ان” أوضح أن إسرائيل “في العادة تُطلع الإدارة الأمريكية على معلومات حول أهدافها والعمليات التي تعتزم تنفيذها قبل التنفيذ”، لكنه رفض تأكيد ما إذا كانت قد فعلت الحكومة الإسرائيلية ذلك هذه المرة.

وفي سياق متصل أكد المسؤول الأمريكي أن إقدام إيران على خطوة انتقامية بحق الأمريكيين ستصعب مهمة بايدن بخصوص رفع العقوبات عن طهران وإطلاق العملية الدبلوماسية، ولكن إذا لم ترد إيران فإن تهديداتها “ستبدو جوفاء” بالنسبة للداخل الإيراني ولدول المنطقة.

وأشار إلى أن الأمريكيين يعتقدون أن الإيرانيين لم ينتقموا بعد لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وهذا ما تراقبه أجهزة الاستخبارات الأمريكية في الوقت الراهن.

الحكومة الأمريكية بحسب المصدر نفسه تتوقع أن تنتقم إيران لمقتل سليماني مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتله في العراق، لكنه أشار إلى أن واشنطن ترى أن إيران “مقيدة” لأن الرئيس الجديد المنتخب جو بايدن، سيتولى الرئاسة بعد أسبوعين من ذلك الموعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى