fbpx
أخر الأخبار

مسؤول إسرائيلي: “الحرس الثوري” هاجم سفينة اسرائيلية في بحر العرب

مرصد مينا 

قال مسؤول أمني إسرائيلي إن “الحرس الثوري” الإيراني يقف وراء الهجوم الذي استهدف سفينة إسرائيلية، بدعوى انتقام طهران من إسرائيل بعد الهجمات المنسوبة إليها ضد السفن الإيرانية.

هيئة البث الإسرائيلية، نقلت عن مصدر أمني رفيع المستوى، أن الهجوم الإيراني يعني توصيل رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل، مفادها أن طهران لن تسمح لتل أبيب بمثل هذه العمليات الهجومية مرة أخرى.

يشار الى أن القناة العبرية الـ”12″ قالت مساء أمس الخميس، إن إيران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب، كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، مؤكدة أنه أثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومرت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ سبب لها أضرارا.

وكانت وزارة المواصلات الإسرائيلية قد وجهت تحذيرا عاما، في وقت سابق، إلى سفن الشحن المملوكة لرجال الأعمال الإسرائيليين المبحرة في بحر العرب والخليج، خشية من استهدافها، وذلك في أعقاب استهداف سفينة إسرائيلية قبل شهر في خليج عمان.

وأضافت الوزارة أنه “في الأشهر الأخيرة سجل في خليج عمان والخليج، عدد من الحوادث ذات طابع إرهابي ضد سفن تجارية وناقلات تابعة لدول عديدة في العالم”، موضحة أنه “في أعقاب ذلك أجريت تقييمات للوضع بين الأجهزة الأمنية الدولية، الاستخبارية والعسكرية التي ناقشت تهديدات محتملة تهدد المركبات البحرية”.

وليست المرة الأولى التي يتم استهداف سفينة إسرائيلية، إذ تم استهداف سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان في 28 شباط\ فبراير الماضي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اتهم إيران حينها بالوقوف وراء الانفجار، كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، إن إيران مسؤولة عن الانفجار الذي استهدف السفينة التي أبحرت إلى دبي بعد ذلك لفحص حالتها.

من جانبها، رفضت طهران ما قالت إنها “مزاعم إسرائيل التي لا أساس لها من الصحة” بأن الحرس الثوري الإيراني، هاجم سفينة شحن مملوكة لإسرائيل بالقرب من خليج عمان خلال الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى