fbpx
أخر الأخبار

مسؤول إيراني يهدد بضرب مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي

مرصد مينا – إيران

هدد مسؤول عسكري إيراني اليوم الأربعاء، بتدمير مفاعل “ديمونا” النووي الإسرائيلي في حال تعرضت بلاده لهجوم إسرائيلي.

القيادي في قوات التعبئة الشعبية الإيرانية “الباسيج” محمد طاهري فقال: إن بلاده لا تهتم بالتهديدات الإسرائيلية الموجهة إليها، والمناورات الأخيرة التي أجراها الحرس الثوري الإيراني في جنوب البلاد جاءت لتثبت لإسرائيل أن أصغر تهديد موجه إلى الجمهورية الإسلامية سيتحول إلى تهديد لكل المنطقة”.

وأكد المسؤول الإيراني أن “المناورات جاءت ردا على تصريحات مسؤولين في إسرائيل عن سعيهم إقامة تحالف إقليمي جديد ضد بلاده”، لافتاً إلى أن “إسرائيل تعلم أنه لن يبقى شيء فيها في حال دخولها حربا مع بلاده”.

كما اعتبر القيادي أن “محور المقاومة” حاليا لا يقاوم بالحجارة مثلما كان من قبل، وجميع قوات ما سماها “المقاومة” أصبحت مجهزة بالصواريخ والقذائف.

وأوضح المسؤول في قوات التعبئة الإيرانية أن “بلاده أصبحت أقوى مما كانت عليه قبل 4 عقود، وإسرائيل لا تملك الجرأة لضرب إيران”، مشيراً إلي  أنه “إذا حاولت إسرائيل مهاجمتنا دون تلقي الضوء الأخضر من أمريكا فلتعلم أن منشأة ديمونا النووية سيتم تسويتها مع الأرض”.

يذكر أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجديد، الجنرال “تومير بار”، توعد اليوم الأربعاء، “حزب الله” اللبناني، بتوجيه ضربات عنيفة حال هاجم تل أبيب.

وأكد المسؤول العسكري أن “الجيش الإسرائيلي لديه معرفة جيدة بالحزب ومواقعه العسكرية، كما أنه يمتلك قدرات متطورة في المجال السيبراني، مشيرا إلى أن إسرائيل تريد حسم المعركة في فترة وجيزة وبعدد قليل من الضحايا.

يشار إلى أن “بار” كان قد قال في وقت سابق، إن إسرائيل “قد تنجح في ضرب برنامج إيران النووي غدا إذا لزم الأمر، مضيفا أنه يفترض حدوث ذلك خلال ولايته، وأنه على علم مسبق بحجم المسؤولية الملقاة على كتفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى