fbpx

مسؤول مصري يطلق مفاجئة: ترامب يتعالج بدواء يستخدم في مصر

مرصد مينا – مصر

أطلق مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية المصرية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، تصريحات مفاجئة حول الأدوية التي استخدامها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعلاج فيروس كورونا، مؤكداً أنها ليست جديدة وتستخدم في مصر.

تصريحات «تاج الدين» جاءت خلال اتصال هاتفي مع البرنامج التلفزيوني «يحدث في مصر» الذي يبث عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، لافتاً إلى أن «الدواء الذي تناوله ترامب هو جزء من بروتوكول العلاج المصري، ويستخدم في دول أخرى».

وعن توقعاته لحالة ترامب الصحية، قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية المصرية: «طالما المعلومات الإكلينيكية عن حالة ترامب غير متوفرة، فلا يمكن التحدث عن طبيعة وضعه الصحي».

وصل الرئيس الأميركي إلى مستشفى “والتر ريد” الطبي الوطني العسكري في ماريلاند، السبت، لبضعة أيام كإجراء احترازي بعد تأكد إصابته بمرض كوفيد-19، حيث سيتلقى العلاج المكوّن من مجموعة أدوية وفيتامينات.

وكان طبيب البيت الأبيض، شون كونلي، المشرف على صحة ترامب، قد قال إن ترامب بدأ في تناول عقار (ريمديسيفر) المضاد لفيروس كورونا، وأنه ليس بحاجة لأجهزة التنفس الاصطناعي».

وفق التقارير الطبية الخاصة بمكونات وتأثيرات الدواء «ريمديسيفير»، فإنه يعد عقاراً مضاداً للفيروسات ويستخدم عن طريق حقنه في الوريد، لكن من آثاره الجانبية، ارتفاع أنزيمات الكبد والقيء والغثيان.

يُشار إلى أن الطبيب «كونلي» أكد حصول الرئيس الأمريكي على أعلى جرعة من العلاج التجريبي الذي طوّره مختبر «ريجينيرون» وكانت بمقدار ثماني غرامات، تعمل عند حقنها في جسم المريض على تحييد الفيروس على غرار ما يجب أن يفعله الجهاز المناعي، كما أشار إلى أنه يتناول الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى