fbpx
أخر الأخبار

مستبعداً الإخوان المسلمين.. فعاليات الحوار الوطني في مصر تبدأ اليوم

مرصد مينا

من المقرر أن تبدأ اليوم الثلاثاء في مصر رسميا فعاليات الحوار الوطني الذي سيشمل “الجميع” باستثناء جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد نحو 3 أشهر من دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإجرائه.

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني وجه الدعوة لأعضاء مجلس الأمناء، المكون من 19 عضوا، لعقد جلسته الأولى الثلاثاء، إيذانا بالانطلاق الرسمي لفعالياته وذلك  تنفيذا لما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ في الأسبوع الأول من يوليو/تموز الجاري.

يشار أن رشوان الذي يشغل أيضا نقيب الصحفيين أوضح في بيان أصدره قبل يومين، أن انعقاد مجلس الأمناء، الذي يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار، هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني، مشيرا إلى أن الجلسة الأولى للمجلس اليوم، ستنظر في تفاصيل ومواعيد الحوار الوطني، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، وإعلانها للرأي العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاج السيسي وخلال لقائه عددًا من الإعلاميين المصريين أثناء افتتاحه أحد المشروعات، الأحد الفائت، أكد  أن الحوار الوطني للجميع باستثناء فصيل واحد، في إشارة لتنظيم الإخوان، لافتا إلى أن “الهدف من إطلاق الحوار الوطني هو جمع كل المفكرين والمثقفين والنقابات والقوى السياسية بدون استثناء، إلا فصيل واحد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى