fbpx
أخر الأخبار

مستبقا النتائج النهائية.. ترامب يعلن فوزه ويتوعد باللجوء إلى المحكمة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

استبق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النتائج النهائية للانتخابات الأمريكية معلنا  فوزه في انتخابات الرئاسة في مواجهة منافسه الديموقراطي “جو بايدن”، رغم استمرار فرز الأصوات في عدد من الولايات الأساسية.

وقال “ترامب” في كلمة مقتضبة في البيت الابيض “بصراحة، لقد فزنا في الانتخابات، بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل”، متحدثا عن “تزوير” ومشيرا الى انه يعتزم اللجوء الى المحكمة العليا.

وأضاف، “هناك محاولة لتزوير الانتخابات إذ بعد الانتصارات الكبيرة فجأة تباطأ إعلان النتائج، كنا نستعد لاحتفال كبير وكنا نفوز في كل مكان وفجأة تم تأجيله”، معتبرا أن “نتائج اليوم كانت استثنائية”.

كما اتهم “مجموعة بائسة للغاية من الأشخاص” بمحاولة حرمانه من ملايين الأصوات، معلنا أنه سيلجأ إلى المحكمة العليا للاعتراض على تعداد الأصوات.

وكان الرئيس الأمريكي، قد أثار مرة أخرى، الشكوك حول عملية فرز الأصوات بعد يوم الانتخابات، قائلا إن بلاده “يحق لها” معرفة من فاز يوم الاقتراع، مضيفا أنه “يجب أن يكون لديك موعد، والموعد سيكون 3 نوفمبر. ويجب أن نعرف من فاز في 3 نوفمبر”، حسبما نقلت وسائل إعلام.

وقبل إعلان أي نتيجة نهائية، تتأرجح إحصائيات القنوات الأمريكية حيث تشير قنوات “أن بي سي” و”سي بي أس” و”أي بي سي” لتقدم “ترامب”، بينما تتحدث “سي ان ان” و”فوكس” عن تقدم “بايدن” بشكل عام في مجموع أصوات المجمع الانتخابي.

يشار الى أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، بدأت أمس 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، والمتنافسان في الانتخابات هما المرشح الجمهوري، رئيس الدولة الحالي “دونالد ترامب”، والمرشح الديمقراطي “جو بايدن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى