fbpx

مستشار الكاظمي يكشف عن تحد يواجه الدولة العراقية

مرصد مينا – العراق

كشف مستشار رئيس الوزراء العراقي، “حسين علاوي”، أن الميليشيات والفصائل المسلحة تزاحم نفوذ الدولة العراقية، لافتاً إلى أن اغتيال المحلل الأمني “هشام الهاشمي” يشير إلى أن انتشار السلاح خارج الدولة تحد كبير أمام الدولة العراقية.

يشار إلى أن الأمن العراقي سبق له أن أعلن عن اعتقال المتهم الرئيسي في قضية اغتيال “الهاشمي”، حيث كشفت مصادر مطلعة أن المتهم مرتبط بحزب الله العراقي، في ‘إشارة إلى تورط الميليشيات في قضية الاغتيال.

إلى جانب ذلك، شدد “علاوي” على أن العراق لديه مشكلة سياسية مع مجموعة صغيرة تدفع البلاد باتجاه خاطئ، مقرا بوجود مشكلة في تصنيف بعض الفصائل التي تستهدف القواعد العسكرية.

في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية عراقية أن الحكومة اتخذت إجراءات تشمل مراقبة أنشطة ميليشيات الحشد الشعبي داخل قواعد الجيش، من ضمنها منع استخدام قواعد الجيش في أنشطة خارجة عن القانون، كاستهداف القواعد العسكرية والبعثات الدبلوماسية.

وكانت السلطات الأمنية العراقية، قد اعلنت عن اعتقال 10 مسلحين هاجموا مستشفى ببغداد، بعد وفاة أحد أقاربهم نتيجة انقطاع الأكسجين في المستشفى.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، فقد ألقت قوى الأمن القبض على مجموعة مسلحة يبلغ تعداد عناصرها 10 اشخاص، قاموا بالاعتداء على مستشفى الكندي، أحد المستشفيات الرئيسية في العاصمة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى