fbpx
أخر الأخبار

مستشفيات ميدانية تبدأ باستقبال مصابي “كورونا” في الأردن

مرصد مينا- الأردن

أعلنت السلطات الصحية الأردنية، عن افتتاح مستشفى ميدانياً متخصصاً بعلاج مصابي فيروس “كورونا المستجد” في محافظة الزرقاء، شمال شرقي عمان، وذلك بعد تزايد الإصابات بالفيروس ما أرهق المرافق الصحية.

مساعد مدير الخدمات الطبية الملكية العميد “نضال الخصاونة”، قال في تصريحات صحفية، إن المستشفى مجهز بكافة المعدات اللازمة، واستقبل الاثنين أولى الحالات المرضية لمصابي الفيروس.

وكان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام “علي العايد”، قد أعلن في 8 من الشهر الماضي، أن الحكومة اتفقت مع شركات متخصصة لبناء ثلاثة مستشفيات ميدانية في وسط وشمال وجنوب المملكة، مشيرا الى أن هذه المشافي ستزيد قدرة المنظومة الصحية بأكثر من 1000 سرير، بينها 180 سريراً للعناية المركزة.

الحكومة الأردنية كانت اتفقت الشهر الماضي مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص على علاج مصابي “كورونا” الذين يتم تحويلهم إليها من المستشفيات الحكومية.

ويشهد الأردن ارتفاعا حادا بأعداد المصابين بالفيروس حيث سجل حتى الآن، أكثر من 240 ألف إصابة مؤكدة، و3056 حالة وفاة، فيما يبلغ عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات 1689 بينهم 401 في العناية المركزة.

أمين عام وزارة الصحة الأردنية “وائل الهياجنة”، قال إن بلاده تأمل أن تتلقى اللقاحات في الربع الأول من العام المقبل، وتطمح لاستهداف ما بين 20 إلى 25 في المائة من سكان المملكة، البالغ عددهم أكثر من عشرة ملايين نسمة.

كان وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، صرح، الشهر الماضي، بأن لقاح “كورونا المستجد”، سيكون مجانياً للأردنيين والمقيمين على أراضي الأردن.

ويفرض حظر تجول ليلي في عموم البلاد من الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحاً، فيما يفرض حظر تجول شامل كل يوم جمعة.

ويستمر إغلاق الجامعات والمدارس والتعليم يتم من بعد فيما تحظر حفلات الزفاف وبيوت ومجالس العزاء، كما أغلقت السلطات مدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال والمسابح وصالات السينما ضمن مجموعة من القيود لكبح تفشي العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى