fbpx
أخر الأخبار

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية

مرصد مينا – القدس

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الأحد، المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

مدير المسجد الأقصى “عمر الكسواني” قال: إن “قوات الأمن الإسرائيلية اقتحمت المسجد بعد صلاة الفجر وأطلقت قنابل الصوت والرّصاص المطّاطي باتجاه المصلّين”، لافتاً إلى أنه “لا زالت القوات الإسرائيلية تحاصر عشرات المصلين داخل المسجد القبلي بعد أن أغلقت جميع بوابات المسجد بالجنازير”.

وأكد “الكسواني” لوكالة رويترز أن “اقتحم المسجد أربع مجموعات كل مجموعة تشمل أربعين متطرفا بحماية الشرطة والقوات الخاصة وعدد الشرطة أكثر من عدد المصلين والحراس والموظفين المتواجدين لحماية المتطرفين”.

كما اعتدت القوات الإسرائيلية اعتدت على المرابطين في المصلى القبلي، وألقت صوبهم قنابل الغاز، ونصبت حواجزها على أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت الدخول إليه، باستثناء أعداد قليلة من المصلين، كما منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى المسجد.

بدورها، لفتت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إلى أن  “أكثر من 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، بحماية الشرطة الإسرائيلية”.

يذكر أن الأجانب ومنهم متدينون يهود يدخلون إلى ساحات المسجد الأقصى تحت حماية القوات الإسرائيلية ضمن ما يعرف ببرنامج “السياحة في المسجد” ضمن أوقات محددة خلال ساعات النهار.

ويأتي الاقتحام بعد دعوات من القوى الوطنية والإسلامية للتواجد في المسجد الأقصى ردا على دعوات إسرائيلية لاقتحامه ضمن ما يسمى “بذكرى خراب الهيكل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى