fbpx
أخر الأخبار

مستوى تاريخي جديد.. الليرة التركية تواصل انهيارها أمام العملات الأجنبية

مرصد مينا – تركيا

سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة التركية ارتفاعًا جديداً اليوم الاثنين، إذ بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 14.41 ليرة، بعد أن سجل صباح أمس 13.88 ليرة تركية.

هاشتاج “الدولار بـ14” تصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في تركيا، وذلك بعدما سجل سعر صرف الدولار الأمريكي رقمًا قياسيًا غير مسبوق.

وارتفع سعر صرف اليورو إلى 16.27 ليرة، بعد أن سجل صباح أمس 15.71 ليرة، فيما شهد سعر جرام الذهب، ارتفاعًا أيضًا مقارنة بأمس، حيث سجل اليوم 824 ليرة تركية.

كما تداولت الليرة بسعر 14.33 للدولار الواحد بعد ظهر اليوم في اسطنبول، وفقا لبيانات وكالة “رويترز”، بعدما سجلت أدنى مستوياتها على الإطلاق في وقت سابق من اليوم عند 14.99، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها مستوى 14 ليرة للدولار.

بدوره، أعلن البنك المركزي التركي اليوم الاثنين، أنه سيتدخل مباشرة في سوق الصرف الأجنبي يوم الاثنين، من أجل بيع الدولارات ودعم الليرة، حسبما أفادت شبكة “سي إن بي سي”.

وتظاهر آلاف الأتراك يتظاهرون وسط إسطنبول ضد غلاء الأسعار، وتنديدًا بالسياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس “رجب طيب أردوغان”، التي تسببت بزيادة الفقر والبطالة في تركيا، مرددين “يكفي.. نريد العيش”، “انتهت كذبة الكمامة والتباعد الاجتماعي خاصتكم”.

يشار أن العملة التركية فقدت 46 بالمئة من قيمتها أمام نظيرتها الأمريكية هذا العام، وسجلت أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 14.0 الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى