fbpx

مسرحها دولتان عربيتان.. إسرائيل تتحدث عن عمليات عسكرية إيرانية قريبة

مرصد مينا

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الجنرال “هايدي زيلبرمان”، أن التقارير المتوفرة لدى إسرائيل ترجح أن تلجأ إيران إلى هجوم ضد إسرائيل أو الولايات المتحدة، مع اقتراب الذكرى الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني، “قاسم سليماني”.

وبين “زيلبرمان” أن الهجمات الإيرانية قد تأتي من منطقتين، هما العراق أو اليمن، التي قال إنهما تشكلان الساحة الثانية من الصراع مع إيران بعد كل من سوريا ولبنان، مشدداً على ضرورة أن يكون الجميع في حالة تأهب قصوى خلال الفترة القادمة.

في السياق ذاته، أشار المتحدث الإسرائيلي إلى أن تل أبيب وواشنطن تعتبران كياناً واحداً في نظر الإيرانيين، واصفاً التهديد الإيراني، بـ”برميل بارود قابل للانفجار”، خاصةً في ظل الضربات المتلاحقة التي تعرضت لها إيران خلال العام 2020، على حد قوله.

يذكر أن تصريحات “زيلبرمان” تأتي بعد ساعات من كشف مصادر أمنية عراقية عن أوامر سرية نقلها قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني”، إلى قادة ميليشيات عراقية، بالبقاء على أهبة الاستعداد لتنفيذ هجمات ضد أهداف أمريكية، في حال مهاجمة طهران.

إلى جانب ذلك، كشف المتحدث “زيلبرمان”، أن الجيش الإسرائيلي يراقب تحركات طهران في المنطقة، وأن الأخيرة طورت مجموعة واسعة من القدرات في المنطقة، وتحديداً في العراق واليمن، تشمل طائرات بدون طيار متقدمة وصواريخ موجهة عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى