fbpx

مسن مصري يتعرض للضرب في طائرة رومانية

ضُرِبَ مواطن مصري بعنف من قبل الشرطة الرومانية أثناء رحلته على متن طائرة متجهة إلى العاصمة الرومانية “بوخارست”، ما سبب بانتشار الذعر والخوف بين ركاب الطائرة، والسبب هو حقيبة زوجته ذات الجنسية المغربية.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو للرجل المصري والذي يبدو انه في الستينات من عمره، ويحاول مجموعة من الشرطة الرومانية ورجال الأمن من تكبيل يديه ودفعه بالقوة، وبطريقة غير لائقة أمام زوجته وأحد أطفاله، وسط تزايد بكاء الأطفال، وصراخ الركاب الآخرين، مهاجمين رجال الشرطة بسبب التصرفات العنيفة بحق الرجل المسن.

وعن تفاصيل الحادثة قال رئيس الجالية المصرية في رومانيا “عبد الله مباشر”: كان الرجل المصري والمتزوج من مغربية قادما من فرنسا إلى القاهرة، ماراً بمدينة بوخاريست “ترانزيت”، وكانت زوجته تجلس بجوار باب الطوارئ ومعها حقيبتها الشخصية، ومن المعروف أنه يمنع على الركاب من وضع حقائبهم أمام باب الطوارئ، ولذلك طلبت مضيفة الطيران من الزوجة وضع الحقيبة في المكان المخصص لها في الأعلى”.

وتابع “مباشر” في حديثه لموقع “صدى البلد” المصري: “الزوجة خافت على أغراضها الشخصية، وجوازات السفر، لذا لم تضع الحقيبة في مكانها كما طلبت المضيفة، فما كان من الأخيرة إلا أن طلبت من الزوجة تغيير مكانها؛ الأمر الذي رفضته الزوجة، ونتيجة لذلك طلبت من الزوجة التذاكر وجواز السفر الخاص بها، وهنا تدخل الزوج، لكن سرعان ما تعاملت الشرطة الرومانية مع الموقف بعنف جدا، أشبه بالتعامل مع الإرهابيين، وكان هناك تشديد، وتم التعامل مع المواطن المصري وأطفاله بطريقة همجية، واشتكى بعض الركاب الرومانيين من طريقة تعامل الشرطة في هذا الموقف”.

وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج قد أصدر اليوم “الجمعة” بيانا أشارت فيه أن القنصل المصري برومانيا، توجه إلى المطار فور إبلاغه بالحادثة مع المواطن المصري؛ لكنه وجد الأخير قد غادر رومانيا متجها إلى مصر عبر الخطوط الجوية التركية، نزولا إلى منطقة شرم الشيخ، وبعدها العاصمة المصرية “القاهرة”.

القنصل المصري في رومانيا أكد أن السفارتين المصرية والمغربية، قد بدأتا بمتابعة التحقيقات الجارية مع السلطات الرومانية المعنية بالحادثة، لمعرفة كامل التفاصيل حولها، وإطلاع الوازرة على آخر تطورات التحقيق.

في حين أن وزارة الهجرة قد تواصلت مع رموز الجالية المصرية في رومانيا، وأكدت لهم على اهتمامها بأي حادث يتعرض له أي مواطن في الخارج، حتى لو كان حالة فردية أو حادث عارض، وأنها ستستمر في متابعة كافة التحقيقات الخاصة حول هذه الحادثة وما ستسفر عنه.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى