fbpx
أخر الأخبار

مسيرات التحالف الدولي تستهدف ميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر محلية بأن عددا من عناصر الميليشيات الموالية لإيران سقط بين قتيل وجريح جراء استهداف مواقعهم في ريف دير الزور الغربي، شرقي سوريا، بطائرات مسيرة مجهولة الهوية، مرجحة أن تكون تابعة للتحالف الدولي، فيما استهدف  القصف مواقع في الميليشيات في منطقة التبني وبادية المسرب،

يشار أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أعلن أمس الأربعاء تعرض قاعدة عسكرية له في شمال شرقي سوريا بثماني قذائف صاروخية، متهماً مجموعات موالية لإيران بالوقوف خلف ذلك.

وأوضح في بيان أنه “تم استهداف قواته بثماني قذائف صاروخیة أطلقت على قاعدة تُعرف باسم “القرية الخضراء”، يتواجد فيها مستشارون للتحالف في مناطق نفوذ القوات الكردية في شمال شرقي سوریا، مؤكدا أن الهجوم لم يوقع أي إصابات، إنما أشار إلى أن عدداً من القذائف سقط داخل القاعدة وتسبّب بأضرار طفيفة.

كما أشار في حينه إلى أنه أطلق مع قوات سوريا الديمقراطية ست قذائف مدفعیة باتجاه مصدر النيران في محيط منطقة المیادین في محافظة دير الزور (شرق البلاد).

وكانت تقارير إعلامية كشفت عن تحويل ثكنة عسكرية كانت تتبع للمخابرات الجوية السورية في منطقة السيد زينب جنوب دمشق تم تحويلها لمركز لتجميع الطائرات المسيرة الإيرانية بإشراف ميليشيات حزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى