fbpx

مسيرة تخرق الهدنة الليبية.. وتحذيرات من مخططات تخريبية

مرصد مينا – ليبيا

أعلن الجيش الليبي عن إسقاطه مسيرة أجنبية بدون طيار، خرقت الاجواء الليبية خلال الساعات الماضية، على الرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار، واصفاً تلك الحادثة بأنها عمل معادي وينتهك السيادة الليبية.

كما بين الجيش أن الطائرة كانت تحلق في المجال الجوي في منطقة هراوة شرق سرتمشدداً على ضرورة احترام المجال الجوي الليبي وعدم الدخول إليه إلا بعد التنسيق مع جهات الاختصاص المعنية بهذا الشأن.

في السياق ذاته، اتهم الجيش بعض الأطراف، بمحاولة ضرب الاتفاقات والتسويات السياسية، التي تم التوصل إليها مؤخراً، ضمن مخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، مشيراً إلى أن مثل تلك الأعمال هدفها استفزاز الجيش الليبي للرد عليها.

يشار إلى أن القائم بأعمال المندوب الأميركي لدى الأمم المتحدة، “ريتشارد ميلز”، طالب، الخميس، بإخراج القوات الأجنبية من ليبيا، لا سيما التركية والروسية، بالإضافة إلى انسحاب كافة الميليشيات القادمة من خلف الحدود، في أول موقف أمريكي تجاه القضية الليبية بعد وصول الرئيس الأمريكي الجديد، “جو بايدن”.

كما أشار “ميلز” إلى أن ضرورة تنفيذ الانسحاب بشكل فوري للقوات الأجنبية من ليبيا، مشدداً خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، حول ليبيا الخميس، على ضرورة أن تحترم الأطراف الخارجية كلّها السيادة الليبية وإنهاء جميع التدخلات العسكرية في ليبيا فوراً.

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، “خالد المحجوب”، قد كشف عن توجه اللجنة العسكرية 5+5 باتجاه تمديد مهلة خروج القوات والميليشيات الأجنبية من الأراضي الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى