fbpx
أخر الأخبار

مشاركة أوكرانية محتملة في استهداف المواقع العسكرية الإيرانية وطهران تحذر

مرصد مينا

حذرت إيران، أوكرانيا من تبعات “تواطئها” المحتمل في الهجوم الذي استهدف عددا من المواقع العسكرية في إيران ليلة السبت الأحد، حسبما ذكرت وكالة “نور نيوز” المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

جاء ذلك بعد أن علق ميخائيل بودولياك مستشار مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، على هذا الهجوم عبر “تويتر”، حيث كتب: “منطق الحرب مميت ولا هوادة فيه، وهو يصدر فواتير قاسية لأمرائها والمتواطئين”.

وأضاف المسؤول الأوكراني: “ليلة انفجارات في إيران (مع استهداف) مصانع المسيرات والصواريخ ومصافي النفط. سبق وجاء تحذير من أوكرانيا”، في إشارة إلى تغريدة له من 24 ديسمبر، اتهم فيها إيران بالتخطيط “لزيادة إمدادات الصواريخ والمسيرات لروسيا”، ودعا للتخلي عن “العقوبات الدولية غير العاملة ومفهوم القرارات الأممية الباطل، والانتقال إلى أدوات أكثر قوة تدميرية مثل القضاء على المصانع واعتقال الموردين”.

وقالت “نور نيوز في مقال لها اليوم الاثنين” إن “إطلاق مثل هذه التصريحات من قبل مسؤول أوكراني والقبول الضمني لمشاركة هذا البلد الانتقامية في حادث مساء السبت في مجمع ورش العمل التابع لوزارة الدفاع في أصفهان هو قبول بالمسؤولية يمكن أن تكون له عواقب قانونية كبيرة على كييف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى