fbpx
أخر الأخبار

مشروع قرار أمريكي يطالب أوروبا بتصنيف حزب الله كـ”منضمة إرهابية”

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم مجموعة من أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بمشروع قرار يدعو الاتحاد الأوروبي، لإدراج “حزب الله” اللبناني بكل أجنحته، على لائحة التنظيمات الإرهابية.

مشروع القانون الجديد في الكونجرس الأمريكي، يطالب الاتحاد الأوروبي على إنهاء التمييز الرسمي بين جناحي حزب الله السياسي والعسكري، وتصنيف المليشيات بأكملها على أنها منظمة إرهابية.

ويهدف مشروع القرار إلى عرقلة جهود “حزب الله” في جمع الأموال لتمويل أنشطته الإرهابية، وتخفيف الدعم الذي يحظى به بهدف إضعافه في النهاية.

بدوره، قال النائب الديمقراطي “تيد دويتش” الذي ساهم في إعداد المشروع في بيان له: “عندما تتعامل مع منظمة إرهابية لا تعرف الرحمة مثل حزب الله، لا يوجد تمييز بين الأجنحة السياسية والعسكرية، ويسعدني أن العديد من الدول الأوروبية اتخذت إجراءات لتصنيف حزب الله بأكمله كمنظمة إرهابية”.

وأكد النائب الأمريكي أن “هناك حاجة إلى أن يكف الاتحاد الأوروبي عن السماح لما يسمى الجناح السياسي لحزب الله بالعمل بحرية، من خلال الانضمام إلينا في الاستهداف الكامل لهذه المجموعة الإرهابية وشبكتها الإجرامية العالمية”.

ولا يزال الاتحاد الأوروبي يفصل منذ يوليو/تموز 2013، بين جناحي حزب الله، السياسي والعسكري، حيث يصنف الأخير إرهابيا ويحظره، لكن لا يصف الجناح الأول بنفس الوصف، بداعي الحفاظ على قنوات اتصال مع حكومة لبنان الذي يعد الحزب جزءا منها.

يذكر أنه خلال الأشهر الماضية صنفت ألمانيا حزب الله منظمة إرهابية، فيما حظرت النمسا رموز الحزب بالكامل، وتم حظر حظر دخول عناصر الحزب إلى ليتوانيا، كما فرضت إستونيا عقوبات على المليشيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى