fbpx

مشروع سعودي يكشف عنه ولي العهد

مرصد مينا – السعودية

كشف ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، عن مشروع أطلقته المملكة وهو استراتيجية مدينة الرياض، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى تكون العاصمة السعودية من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم، وذلك خلال مشاركته في الدورة الرابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار.

كما بين “بن سلمان” أن الرياض تشكل 50 بالمئة من الاقتصاد غير النفطي في السعودية، مؤكداً على أنها مدينة تمتلك كل الميزات والخصائص التي تعطي تمكنها من التحول إلى مكانٍ لخلق وظائف والنمو في الاقتصاد والاستثمارات.

في ذات السياق، كشف الامير السعودي عن وجود توجهٍ قريب للإعلان عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض، التي اعتبرها إحدى ركائز النمو الاقتصادي في السعودية، مشيراً إلى أن تكلفة خلق الوظيفة بالرياض أقل بـ30 بالمئة من أي مدينة أخرى، وتكلفة تطوير البنى التحتية والعقارية في الرياض أقل بـ29 بالمئة من باقي مدن البلاد.

إلى جانب ذلك، أضاف “بن سلمان”: ” الرياض تستهدف تطوير بنيتها التحتية ورفع جودة الحياة بشكل أفضل، والاستراتيجية المتبعة ستكون طموحة ومفاجئة بشكل إيجابي للسعوديين والعالم”، مشيراً إلى أن حكومة بلاده اسعى لأن يصل عدد سكان الرياض إلى 15 – 20 مليون نسمة في 2030″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى