fbpx

مصادرة صواريخ إيرانية متجهة للحوثيين

كشف مسؤولون أمريكيون أن الأسطول الأمريكي أوقف شحنة صواريخ متقدمة ومعدات عسكرية إيرانية، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

وبين المسؤولون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن الشحنة كانت محمولة على ظهر زورق صغير في وقت متأخر من أمس – الأربعاء في منطقة بحر العرب، لافتين إلى أن طاقم القارب نُقل إلى خفر السواحل اليمني، وأن أجزاء الصواريخ في حيازة الولايات المتحدة حالياً.

تزامناً، أعلنت مصادر إعلامية أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تدرس حالياً تعزيز وجودها العسكري في منطقة الشرق الأوسط، بهدف التصدي للنفوذ الإيرانية المتزايد هناك، إلى جانب ردع النظام الإيراني عن القيام بأي ردة فعل على العقوبات المفروضة عليه من قبل واشنطن.

وبينت المصادر أن خطة تعزيز القوات الأمريكية تقوم على إرسال 14 ألف مقاتل أمريكي إلى الشرق الأوسط، إلى جانب مجموعة من السفن الحربية، لافتةً إلى أن الإعلان عن الخطة بشكل رسمي قد يتم خلال الشهر الحالي، من خلال خطاب للرئيس الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي، عزمها إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، بعد تهديدات إيران المتكررة بإغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة الدولية، على خلفية انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي من الاتفاق النووي الموقع مع طهران منتصف العام 2019.

كما أعلنت الإدارة الأمريكية وقتها، سعيها لتشكيل تحالفٍ دولي، لحماية وضمان استمرار حركة الملاحة دون أي عوائق، لا سيما بعد سلسلة عمليات القرصنة التي نفذها حفر السواحل الإيراني في مياه الخليج العربي، واحتجازه لعدد من سفن التجارة الدولية، بذريعة انتهاك قانون الملاحة في الخليج.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى