fbpx

مصادر: استقالات وشيكة في الحكومة اللبنانية

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر لبنانية مطلعة، عن اجتماع رئيس الحكومة اللبنانية، “حسان دياب”، مع عدد من الوزراء، بينهم وزيري الدفاع والداخلية، لافتةً إلى أن الاجتماع جاء بالتزامن مع تصاعد الأنباء عن وجود استقالات جديدة في الحكومة.

وكانت وزيرة الإعلام، “منال عبد الصمد” قد أعلنت اليوم الأحد، استقالتها من منصبها، على خلفية انفجار مرفأ بيروت، الذي خلف حتى الآن نحو 220 قتيلاً وآلاف المصابين، ومئات المفقودين.

وسبق أن تواردت أنباء عن إمكانية تقديم وزير البيئة اللبناني، “ديمانيوس قطار” ووزير الاقتصاد “راؤول نعمة” لاستقالاتهم خلال الساعات القليلة القادمة.

تزامناً، نفت مصادر في وزارة العدل، توجه الوزيرة “ماري كلود نجم” لتقديم استقالتها، مشيرةً إلى أن الوزيرة تتولى حقيبة لها صلة بهذه المرحلة وبسير التحقيقات، وعليها مسؤوليّة تجاه الرأي العام لناحية الإشراف على هذه التحقيقات.

كما أوضحت المصادر أن “نجم” كانت قريبة من تقديم استقالتها وأنه كان خياراً قريباً منها، بعد حادثة المرفأ، لافتةً إلى أن ارتباطها بسير التحقيقات منعها من تقديم استقالتها.

في غضون ذلك، أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني، “نبيه بري” أن المجلس سيبدأ جلسات مفتوحة، اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع في 13 آب 2020 في قصر الاونيسكو ، لمناقشة الحكومة على الجريمة، في إشارةٍ إلى انفجار المرفأ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى