fbpx

مصادر تكشف عن موقف حماس من المصالحة والهدنة

مرصد مينا – غزة

كشفت مصادر مطلعة عن موقف حركة حماس من المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية، مشيرةً إلى أن الحركة أكدت لمدير المخابرات المصرية، اللواء “عباس كامل” استعدادها الكامل لإنجاح عملية المصالحة مع حركة فتح.

يشار إلى أن قطيعة شبه كاملة وقعت بين الحركتين الفلسطينتين منذ عام 2007،  بعد نجاح الحركة في الانتخابات التشريعية آنذاك، وما تبعها من إعلان حماس سيطرتها على قطاع غزة وطرد أجهزة السلطة الفلسطينية، التابعة لحركة فتح من القطاع، ما دى إلى وقوع صدامات مسلحة بين الجانبين.

كما أكدت المصادر على وجود توافق بين الحركات الفلسطينية على تشكيل حكومة وحدة وطنية، تزامناً مع موافقة كل من حماس وفتح على عقد اجتماع مباشر بينهما، وهو ما تحدث عنه الوفد المصري، الذي زار الأراضي الفلسطينية مؤخراً برئاسة اللواء “كامل”، وفقاً لما نقله موقع العربية.نت.

في سياق متصل، شددت المصادر على ان حركة حماس تعهدت خلال اجتماعها مع وفد الوساطة المصري بمنع إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه مناطق سيطرة الجيش الإسرائيلي والمستوطنات، على اعتبار أن ذلك قد يؤدي إلى فشل التهدئة.

يذكر أن الوفد المصري وصل إلى قطاع غزة في وقت سابق من يوم الاثنين، بهدف عقد لقاءات مع قادة الفصائل الفلسطينية وبحث الهدنة ووقف النار وإعادة الإعمار بالقطاع، ليغادر بعدها القطاع عبر معبر بيت حانون، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى