مصادر طبية: مقتل 800 فلسطيني شمال غزة في 22 يوماً الأخيرة

مرصد مينا

قالت مصادر طبية في غزة إن حوالي 800 فلسطيني قتلوا نتيجة القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي المتواصل على شمال قطاع غزة خلال الـ 22 يومًا الماضية، فيما تقوم القوات الإسرائيلية باعتقال جميع الطواقم الطبية في مستشفى كمال عدوان.

وأفادت المصادر الطبية، اليوم السبت، أن القصف الإسرائيلي المتواصل أسفر أيضًا عن مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف مدفعي استهدف منطقة جباليا شمالي القطاع.

كذلك، تعرضت مناطق شمال غربي ووسط مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة لقصف مدفعي وإطلاق نار مكثف من آليات إسرائيلية، في حين شهدت وسط وغربي مدينة رفح جنوبي القطاع قصفًا مدفعيًا مكثفًا.

وأشارت المصادر إلى عجزها عن الاستجابة للنداءات المتكررة من منازل تعرضت للقصف والحرق في بلدة جباليا والنزلة، بسبب الوضع الإنساني المتدهور.

في سياق متصل، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن تعرض الطواقم الطبية للاعتقال من قبل القوات الإسرائيلية في مستشفى كمال عدوان، باستثناء مدير المستشفى حسام أبو صفية وفتاة من الطاقم الطبي وأحد عمال النظافة.

وذكر الدفاع المدني أن الطواقم الطبية النسائية تم احتجازها في غرفة منعزلة دون طعام أو ماء، بينما تم اقتياد الرجال مكبلين الأيدي إلى جهة غير معلومة.

يأتي هذا في وقت تستمر فيه موجات النزوح الكبيرة من شمال القطاع، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها المناطق المتضررة، حيث وصفت الأمم المتحدة شمال غزة بأنه يعيش “أحلك” لحظات الحرب

Exit mobile version