fbpx

مصادر مينا: تركيا تعزز قواتها في سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر خاصة لموقع مينا، أن الجيش التركي عزز قواته المنتشرة في معسكر المسطومة بريف مدينة ادلب، بمنظومة دفاع جوي تركية الصنع، مشيرة إلى أن المنظومة تم إدخالها قبل أيام قليلة.

وكان جيش الفتح، المكون من بعض الفصائل الإسلامية، بينها تنظيم فتح الشام، “النصرة سابقاً”، قد سيطر في العام 2015، على المعسكر قبل أن تنتشر فيه القوات التركية لاحقاً، بعد التدخل العسكري التركي المباشر في شمال سوريا.

من جهة أخرى، أكد مرسل “مرصد مينا” في مدينة الحسكة، عن توقيع اتفاق بين تركيا والجيش الروسي، لتأمين الحركة على الطريق الدولي بين الحسكة والرقة، مشيراً إلى أن القوافل التجارية والمدنية بدأت بالفعل بالتحرك على الطريق الدولي “ام 4” بين تل تمر بريف الحسكة ومدينة عين عيسى في الرقة، في ظل تواجد مكثف للشرطة العسكرية الروسية.

تزامناً، استهدفت قوات “قسد” أطراف مدينة عفرين بريف حلب، والتي تسيطر عليها فصائل مدعومة من تركيا، بعدة قذائف، في حين ردت المدفعية والجيش التركي المنتشر في المنطقة بقصف مواقع تابعة قسد” في تل رفعت ومنغ، بالمدفعية الثقيلة”.

وتسيطر تركيا على مدينة عفرين منذ ما يزيد عن عامين بعد عملية غصن الزيتون، التي أطلقها الجيش التركي مدعوما بفصائل من المعارضة السورية، ضد وحدات حماية الشعب، التي كانت تسيطر على المدينة سابقاً.

إلى جانب ذلك، هاجمت مجموعة مسلحة مجهولة بالأسلحة الرشاشة والبنادق حاجز عسكري يتبع لقوات قسد على مدخل الشدادي جنوب الحسكة، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر “قسد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى