fbpx

مصادر مينا: قاعدة عسكرية روسية جديدة وسط سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر مرصد مينا، أن القوات الروسية، بدأت بتنفيذ بعض الاعمال والتجهيزات الهندسية والتوسعة والبناء في مطار تدمر، لافتةً إلى وصول بعض الشاحنات الروسية المحملة بابنية مسبقة الصنع.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن وفد عسكري روسي قام باستلام المطار المذكور بعد إخلاء القوات الايرانية وعناصر النظام منه، مؤكدةً وجود مخطط روسي لتحويل المطار إلى قاعدة جوية روسية يستخدم للاعمال العسكرية والمدنية.

وتأتي تصريحات المصادر بالتزامن مع تصاعد الحديث عن وجود اتفاق روسي – أمريكي، لإخراج الميليشيات الإيرانية من المنطقة ونشر قوات روسية بديلة عنها.

تزامناً، شنت مجموعة من عناصر داعش هجوماً فجر اليوم، على رتل يتبع لميليشيات ايران والنظام على طريق تدمر السخنة ما أدى لمقتل 6 عناصر للنظام والميليشيات، في حين شن الطيران الحربي التابع للنظام صباح اليوم، الاثنين، غارتين على المنطقة.

في السياق ذاته، أفاد مراسل مرصد مينا، بأن مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت مقرا للميليشيات الايرانية في مدينة البوكمال شرق دير الزور، بالاسلحة الخفيفة والرشاشات، في حين تواصل التوتر بين ميليشيات الحرس الثوري وميليشيات الدفاع الوطني التابعة للنظام، في المدينةن بسبب اعتقال ميليشيات النظام لطبيب من الحرس الثوري ومهاجمة الميليشيات مقر أمني تابع لنظام “بشار الأسد”.

وكيشار أن وزيري الدفاع والخارجية الروسيين، قد أجلا زيارتهما التي كان من المقرر إجراءها إلى العاصمة التركية أنقرة أمس، الأحد، بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” إلى تركيا في زيارة تستمر ليومين، وذلك وسط تأكيد مصادر خاصة بمرصد مينا، أن مباحثات “ظريف” في أنقرة ستركز على محاولة كسب تأييد تركي لتسوية تحافظ على الوجود الإيراني في سوريا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى