fbpx

مصادر : مقتل 4 عناصر من الحرس الثوري في سوريا

مرصد مينا – سوريا
أكدت مصادر “خاصة، لــ “مينا” مقتل 4 عناصر تابعين للحرس الثوري الإيراني، في غارة جوية مجهولة بعتقد أنها إسرائيلية أ و أمريكية، استهدفت مواقعهم في مدينة البوكمال بالقرب الحدود السورية مع العراق، أمس الاثنين.
وسبق أن تعرضت الميليشيات الإيرانية والعراقية المدعومة من الحرس الثوري في سوريا إلى سلسلة من الغارات الجوية طيلة 9 سنوات، في حين كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مخطط إيراني كان يديره قائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني”، لإنشاء قعدة جوية إيرانية في سوريا.
تزامناً، اكدت المصادر في تصريحات خاصة لمرصد مينا، أن طائرات مجهولة شنت ثلاث غارات جوية على لواء لواء المنتظر التابع للحرس الثوري ادى الى مقتل 17 عنصر وتدمير 3 اليات ثقيلة محملة بمضادات ارضية، مشيرةً إلى أن الغارات خلفت أصوات انفجارات قوية في المواقع المستهدفة.
وكانت صحيفة ناشيونال إنترست الأميركية، قد رجحت خلال الأيام القليلة الماضية، أن تواصل إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الجانب العسكري من غاراتها الجوية ضد لمواقع الإيرانية المنتشرة في كل من سوريا والعراق، كجزء من الحرب العسكرية على النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، لا سيما وأنها السياسة التي ساهمت بإلحاق أضراراً كبيرة بالميليشيات الإيرانية، على حد وصف الصحيفة.
وتحتفظ إيران بحوالي 70 ألف مقاتل على الأرض السورية، وفقاً لما بيانات المعارضة الإيرانية، التي أكدت على أن لمقاتلين المدعومين من إيران هم من جنسيات أفغانية وإيرانية وباكستانية وعراقية، بالإضافة إلى مقاتلين لبنانيين من عناصر حزب الله اللبناني. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى