fbpx
أخر الأخبار

مصدر قلق.. إدارة “بايدن” تفتح النار على تركيا

مرصد مينا – تركيا

اعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي، “جيك سولفان”، خلال حديثه مع مستشار الأمن الوطني للاتحاد الأوروبي، “بجورن سايبرت” أن تركيا تشكل “مصدر قلق” بالنسبة للولايات المتحدة ودول أوروبا.

المتحدث الرسمي باسم مستشار الأمن الوطني قال إن “سوليفان” و”سايبرت” اتفقا على العمل بشكل منسق لتجاوز القلق الذي تشكله الصين وتركيا، فضلا عن أنها لا تحترم حقوق الإنسان”.

وكان “أنتوني بلينكن” وزير الخارجية الأمريكي وصف تركيا بأنها لا تتصرف كحليف، مشيرا إلى “إمكانية فرض المزيد من العقوبات على أنقرة بسبب شرائها منظومة “إس – 400”.

بدوره أكد “جوزيب بوريل” منسق السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي أن “محاولات تجرى لإعادة المحادثات بين تركيا واليونان، وأن بروكسل تأمل في تهيئة الأجواء للتفاوض بشأن شرق المتوسط “. لافتاً إلى أنه “تحاورت مع وزير الخارجية التركي ونحاول تجاوز العقبات وتحسين العلاقات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن واشنطن فرضت الشهر الماضي عقوبات على الصناعات العسكرية التركية بسبب شراء أنقرة أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية “إس -400″، في خطوة وصفتها تركيا بأنها “خطأ فادح”.

وكانت تركيا قد استبقت وصول بايدن إلى البيت الأبيض بالتأكيد على أنها “لا تخشى العقوبات”، وذلك تعليقا على احتمال توتر العلاقات مع واشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى