fbpx

إجراءات أمنية مشددة في مصر.. ما القضية؟

بدأت السلطات المصرية، تطبيق خطة أمنية، لتأمين الاحتفالات برأس السنة، وأعياد الميلاد في البلاد، وسط انتشارٍ أمنيٍ مكثف، في مناطق الازدحام وأماكن إقامة الاحتفالات.

كما شملت الخطة الأمنية، بحسب مصادر مطلعة، تأمين دور العبادة والمنشآت العامة والحيويةـ إلى جانب نشر عناصر الأمني في الشوارع والساحات العامة، بهدف التعامل الفوري مع أي طارئ أو عمل يهدد أمن المحتفلين.

وتضمنت الخطة، الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، إلى جانب نشر عشرات العناصر من الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الامني.

وكانت السلطات الأمنية المصرية والجيش المصري، قد شنت خلال الأشهر الماضية، سلسلة حملات أمنية، ضد تجمعات إرهابية لمسلحين متطرفين في مناطق متفرقة من سيناء، تم خلالها قتل عشرات العناصر المسلحة ومصادر أسلحة وادوات تستخدم في تصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة.

كما تعرضت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، لعدة هجمات إرهابية استهدفت دور عبادة، وتجمعات مدنية وحيوية، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، قضى بعضهم في عمليات استهدفت مساجد وكنائس. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى