fbpx

مصر.. إلزام قيادات إخوانية بدفع تعويضات عن عمليات التخريب

مرصد مينا – مصر

أقرت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بحق قيادات وعناصر من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، متهمين في قضية أحداث فض اعتصام النهضة خلال العام 2013؛ بدفع تعويضات عن عمليات إتلاف وتخريب قاموا بها.

المحكمة المصرية قضت، بالسجن المشدد 15 سنة لـ 11 متهمًا والسجن 3 سنوات لمتهمين أربعة وبراءة متهم واحد.. لتلزم المتهمين مع من سبق الحكم عليهم بدفع 137 ألف جنيه لحديقة الحيوان، و2 مليون و992 ألف جنيه لحديقة الأورمان، و10 ملايين و903 آلاف جنيه لمحافظة الجيزة، و25 مليون جنيه لكلية الهندسة جراء الاتلاف وعمليات التخريب التي قاموا بها في تلك المنشآت.

وكانت محكمة “جنايات الجيزة” كانت قد قضت في 9 يناير كانون ثاني 2018، بالسجن المؤبد لـ 23 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ 213 متهمًا، والبراءة لـ 109 آخرين، والسجن 3 سنوات لـ 22 متهمًا، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية لمتهمين لداعي الوفاة.

في مشهد مشابه، أطلقت السلطات المصرية مساء أمس الثلاثاء، الصحفية بسمة مصطفى، بعد أن أمر النائب العام بإخلاء سبيلها.. وفق ما أكده محامي الصحفية عبر صفحته في موقع “فيسبوك”.

واتهمت الصحفية باستغلال حسابها الشخصي بأحد مواقع التواصل الاجتماعي لنشر وترويج أخبار كاذبة تعمل على تكدير الأمن والسلم العام.

بينما ذكرت النيابة أن المذكورة نفت التهم الموجهة إليها، مع تأكيدها إجراء تحقيقات صحفية باعتبار اشتغالها ببعض المواقع الإخبارية حول موضوعات اجتماعية وقضايا تشغل الرأي العام، منها ما شهدته البلاد خلال جائحة فيروس كرونا، وقضايا أخرى.

يذكر أن السلطات المصرية قامت في الـ 14 من أغسطس آب 2013، بفض اعتصامات جماعة الإخوان وعناصرها في ميداني النهضة ورابعة العدوية، اذ قررت النيابة إحالة المتهمين إلى محاكم الجنايات باتهامات التجمهر وتكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة وقطع الطرق وقيادة تشكيلات هاجمت طائفة من السكان قاطني ومرتادي محيط ميدان النهضة، وإتلاف وتخريب ممتلكات عامة وخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى