fbpx

مصر.. ارتفاع التضخم السنوي إلى 6.1 بالمئة خلال الشهر الماضي

مرصد مينا- مصر

كشفت بيانات حكومية تسارع نمو تضخم أسعار المستهلك في مصر إلى 6.1 بالمئة خلال شهر تموز/ يوليو الماضي على أساس سنوي، مقارنة بـ 5.3 بالمئة في الشهر السابق له.

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قال في بيان، اليوم الثلاثاء، إن التضخم على أساس شهري نما بنسبة 1 بالمئة خلال يوليو، مقابل نمو 0.3 بالمئة خلال يونيو/ حزيران الماضي.

كما أفادت البيانات، أن تضخم أسعار المستهلكين بالمدن ارتفع إلى 5.4 بالمئة في يوليو على أساس سنوي، من 4.9 بالمئة بالشهر السابق.

يأتي تسارع نمو التضخم على أساس سنوي، مدفوعا بزيادة أسعار مجموعة “الطعام والمشروبات” 5.4 بالمئة، و”خدمات النقل والمواصلات” 7.8 بالمئة، والتعليم 29.7 بالمئة، بحسب بيانات المركزي.

في السياق، ارتفعت مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة 8.9 بالمئة، ومجموعة الرحلات السياحية المنظمة 6.9 بالمئة.

في المقابل، انخفضت أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 3.4 بالمئة.

يشار إلى أن البنك المركزي، كان قرر الخميس الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير، للشهر التاسع على التوالي.

واعتبر المركزي أسعار الفائدة الأساسية المعتمدة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، “مناسبة في الوقت الحالي، وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 7 بالمئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى