fbpx
أخر الأخبار

مصر.. الإعدام شنقاً لقاتل زميلته في كلية الإعلام بـ 33 طعنة

مرصد مينا

قضت محكمة جنايات الزقازيق في مصر بإعدام إسلام محمد فتحي محمد مصطفى طرطور، المتهم بقتل زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق، بعد إدانته بطعنها في أنحاء متفرقة بالجسد حتى فارقت الحياة.

وكان المتهم أنهى حياة المجني عليها بعدما سدد لها 33 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد حتى فارقت الحياة يوم 9 أغسطس الماضي.
يشار أن جلسة النطق بالحكم شهدت تشديدات أمنية مكثفة في محيط وداخل محكمة جنايات الزقازيق، التي انطلقت أولى جلساتها في الثالث من شهر سبتمبر الماضي.

وخلال مرافعتها قبل أسابيع، وصفت النيابة المتهم، وهو في نفس عمر المجني عليها، بأنه “شاب يقيم مع أسرته بمحافظة الشرقية، كبير شقيقاته البنات، ساخط على مستوى معيشته الاجتماعية، غير عابئ بدراسته ويشعر بأنه أقل من المحيطين به، وبدأ في قراءة بعض الكتب التي تحرض على الإلحاد وانضم إلى صحبة غير صالحة”.
بحسب النيابة، فقد بدأت علاقته مع المجني عليها بتبادل الإعجاب بينهما، “لكن كان هناك فارق في الاهتمامات واختلاف في الطبائع فكان محكوما على العلاقة بالفشل”.
وقالت النيابة: “بينما كانت المجني عليها طموحة تسعى للنجاح والتفوق وأفكارها معتدلة سوية وتخطو بخطوات ثابتة، كان المتهم يرسب في دراسته، ويعتقد في أفكار شاذة متطرفة”.
وأضاف: “رغم ذلك، استمرت علاقتهما وارتباطهما بفترة من الزمن تتقلب فصولها من سعي المتهم لخطبتها ورفض أهلها طلبه.. حتى بدأت المجني عليها تنفر من سوء الطباع والأفكار، فانتوى قتلها حتى لا تكون لأحد غيره”.
النيابة ربطت بين مقتل سلمى وحادثة نيرة أشرف البالغة من العمر 21 عاما، المعروفة بفتاة المنصورة، والتي طعنها زميلها 19 مرة خارج بوابات إحدى الجامعات، أواخر يونيو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى