fbpx

مصر.. سقوط أول ضحايا العاصفة الترابية

مرصد مينا- مصر

شهد مركز السنطة، في محافظة الغربية في مصر، اليوم الأربعاء، واقعة وفاة سائق “توك توك”، إثر سقوط شجرة ضخمة بعرض الطريق جراء هبوب رياح شديدة محملة بأتربة.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الحادث، وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الضحية إلى مستشفى طنطا الجامعي، ولفظ أنفاسه الأخيرة حال وصوله.

على إثر ذلك، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها بتسليمها إلي ذويها لدفنها بمقابر أسرته.

وفي نفس السياق، أصيب شخص بجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، جراء سقوط جزء خرساني من سطح مديرية الصحة بالبحيرة على أحد المرافقين لمرضى القومسيون الطبي.

يشار إلى أن الإدارة العامة للمرور، كانت نشرت إرشادات عامة وتعليمات لقائدي المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، وذلك للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أي ضحايا نتيجة العاصفة الترابية التي تضرب المدن والطرق المؤدية لها.

وأوضحت الإدارة، أنه في حالة قيادة السيارات على الطرق السريعة، يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ، والضغط الشديد على الفرامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى