fbpx
أخر الأخبار

مصر.. تحويل مجمع التحرير الحكومي إلى مبنى فندقي

مرصد مينا

تعتزم الحكومة المصرية على تحويل مبنى مجمع التحرير الحكومي الشهير وسط القاهرة لمبنى فندقي، وذلك ضمن تغيرات كبيرة ستحدث خلال الفترة القادمة في بعض المباني الخاصة بالحكومة في القاهرة، بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بعد موالفقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على الطلب المقدم من قبل صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والخاص بتغيير الاستخدام لكل من مبنى مجمع التحرير، ليصبح مبني فندقيا، وكذا مبنى وزارة الداخلية السابق، ليصبح مجمعا خدميا متكاملا.

موقع مصراوي ذكر نقلا عن موقع Oxford Capital Group أحد أعضاء التحالف الفائز بمخطط التطوير أنه سيتم تغيير اسم مجمع التحرير إلى كايرو هاوس “Cairo House” ليتحول إلى فندق فاخر ومجمع متعدد الاستخدامات.

ويستهدف مخطط التطوير والبالغ قيمته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لإعادة تطوير المجمع خلق مزيج رائد وتنمية استخدامات المبنى، لإعادة تصور وسط القاهرة والاستثمار المستقبلي في الاقتصاد المصري، وبحسب تصميم المعماري “RATIO | smdp” في شيكاغو، سيتضمن CairoHouse أكثر من 450 غرفة فندقية فاخرة وشقة فندقية، والعديد من أماكن تناول الطعام والترفيه ذات المستوى العالمي.

كما سيضم مساحة كبيرة للاجتماعات والفعاليات تبلغ 85000 قدم مربع بما في ذلك أكبر مكان على السطح في القاهرة. ويتصور المطورون أيضًا تصميم جناح لوتس هيكلي، ومكان داخلي وخارجي للمناسبات وحفلات الزفاف ليوفر مساحة اجتماعات إضافية كبيرة تقدر بـ 15 ألف قدم مربع.

ويمثل المشروع بالكامل أكثر من 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في إعادة توظيف أحد أكثر المباني الحكومية رمزية في وسط القاهرة في مصر والشرق الأوسط.

كما ووافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء على إعلان منطقة كورنيش النيل بحي الساحل بمساحة تبلغ (154.5) فدان، بمحافظة القاهرة، كمنطقة إعادة تخطيط، وذلك في ضوء الاستغلال الأمثل لأراضي أملاك الدولة بالمنطقة، وكذا منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون بمساحة (14.62) فدان، وذلك في إطار التكليف الرئاسي بدراسة متطلبات إعادة تخطيط هذه المنطقة، كما تتضمن المناطق كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي، بمساحة (1642.75) فدان.

القرار الجديد طال كذلك المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكك الحديدية ومحور 26 يوليو وخط مونوريل غرب القاهرة، بمساحة (5958.71) فدان بمحافظة الجيزة، وفي محافظة جنوب سيناء تضمنت مناطق إعادة التخطيط منطقة حي السلام بمدينة أبو رديس بمساحة (400.30 فدان)، وذلك في ضوء رغبة المحافظة في القيام بتطوير المنطقة وإنشاء جامعة السويس بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى