fbpx

مصر ترسل مساعدات عاجلة إلى السودان

مرصد مينا – مصر

أرسل الجيش المصري، اليوم الجمعة، طائرتي نقل عسكريتين محملتين بمساعدات إلى السودان، بعد كارثة السيول، مشيراً إلى أن المساعدات بتوجيه من القيادة المصرية لتخفيف المعاناة عن الشعب السوداني.

وأعلن المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، عبر منشور على صفحته الرسمية بموقع الـ«فيسبوك» أن إرسال المساعدات جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، برفع العبء عن كاهل الشعب السوداني جراء كارثة السيول.

وعن نوعية المساعدات، أوضح «الرفاعي» أن الطائرتين تحملان «كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة».

وأشار المتحدث العسكري المصري، إلى أن «تلك المساعدات تأتي تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة، وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التي تجمع مصر بدول القارة السمراء».

ووفق «سكاي نيوز» فإن الجانب السوداني، بدوره قدم الشكر للقيادة المصرية «التي دائما ما تقف إلى جوار دول العالم فيما تمر به من كوارث وأزمات»، حسب تعبيره.

وكانت وسائل إعلام سودانية، قد نشرت أن السيول في السودان، تسببت في مصرع 36 شخصاً، وتدمير عشرات القرى وتشريد آلاف الأسر السودانية، لافتةً إلى أن الجهات المختصة عزت سبب تلك الفيضانات والسيول إلى هطول أمطار غزيره في الهضبة الإثيوبية.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام من القارة السمراء، فإن الأمطار الغزيرة التي هطلت مطلع آب/ أغسطس الجاري، أدت إلى حدوث فيضانات وانزلاقات أرضية، وخلفت أضراراً في نحو خمسة آلاف منزل، وتخريب بنى تحتية في 14 من إجمالي 18 ولاية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى