fbpx
أخر الأخبار

مصر ترفع حالة الاستنفار القصوى

مرصد مينا – مصر

أعلنت وزارة الري المصرية اليوم الثلاثاء، عن رفع حالة الاستنفار القصوى بجميع جهات الوزارة استعدادا لموسم الأمطار والسيول.

وزير الري المصري “محمد عبد العاطي” قال: إنه “من ضرورة المرور الدوري لضمان جاهزية مخرات السيول ومنشآت الحماية من السيول لاستقبال المياه، وإزالة أي تعديات على المخرات بشكل فوري”.

وشدد الوزير على أن “الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بكل إدارات الري والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية، مع مواصلة التصدي بكل حسم لكل أشكال التعديات والمخالفات على نهر النيل والمجاري المائية وأملاك الري، وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكل الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين”.

كما استعرض الوزير المصري الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع، مؤكداً أنه “من الضروري مواصلة بذل الجهد واستمرار الرقابة على الأعمال المنفذة بجميع المحافظات، مع مراعاة كل الاشتراطات والمعايير الفنية”.

ودعا الوزير “عبد العاطي” بالإسراع في تنفيذ أعمال تأهيل المساقي بمختلف المحافظات، الأمر الذي يسمح بتحقيق تطوير شامل للمنظومة المائية.

وكان مسؤولين في وزارة البيئة المصرية قد حذروا من غرق دلتا مصر، مشيرين إلى أن السيناريوهات تؤكد اختفاء عدد من الجزر بسبب التغيرات المناخية وارتفاع منسوب المياه.

إلى جانب ذلك، ذكر المسؤولون أن الاحتباس الحراري هو المتسبب في التغيرات المناخية، وتحول طقس مصر من حار جاف صيفًا، دافئ ممطر شتاء، ومنذ العام 1992 اكتشف العلماء التغيرات التي حدثت في المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى