fbpx
أخر الأخبار

مصر تستعد لتأسيس أول مصنع للهواتف النقالة

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن شركة شاومي – Xiaomi الصينية،  تستعد لافتتاح أول مصنع للهواتف الذكية في البلاد خلال النصف الأول من العام المقبل 2023 بالتعاون مع مجموعة “الصافي” التجارية وكيلها بمصر.

ومن المتوقع أن تصل التكلفة الاستثمارية للمصنع المزمع تدشينه إلى نصف مليار جنيه تقريبا، منوهة بأن الشركة تعد دراسة متكاملة حول آليات التصنيع واختيار موقع المصنع وحجم الإنتاج المستهدف ونسبة المكون المحلي وغيرها من أبعاد عملية استثمارها بالتصنيع المحلي.

ولم يتضحك بعد مكان اقامة المصنع أو حجم الانتاج المستهدف، فيما رفضت مصادر وسائل الإعلام  الإفصاح عن حصة كلا من “شاومي” و”الصافي” في ذلك المصنع مشيرة إلى صغر حجم حصة مجموعة “الصافي” مقارنة  بـ “شاومي”.

وأضافت المصادر أن أهم ما يميز السوق المصرية، عناصر العمالة الرخيصة والمدربة، وتوسط الموقع الجغرافي، والبنية التحتية المتطورة، مؤكدا أن كثرة الموافقات المطلوبة لاستيراد لوازم التشغيل أو المواد الخام كذلك التعاون مع جهات عدة من التحديات التي تواجه الشركة.

يذكر ان شركة شاومي أكثر من ألف متجر حول العالم منهم 70 في مصر بنحو 100 سوق، فيما يبلغ عدد مستخدمي تطبيقها في مصر أكثر من 800 ألف فرد، والذي ينتشر في أكثر من 26 دولة بالعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى